ندوة دولية متعددة التخصصات حول موضوع ” هجرة العودة “ببني ملال

اخبار الشعب26 نوفمبر 2019372 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
ندوة دولية متعددة التخصصات حول موضوع ” هجرة العودة “ببني ملال

 

اخبار الشعب /

ستنظم برحاب كلية الآداب و العلوم الإنسانية ببني ملال ندوة دولية المتعددة التخصصات حول: هجرة العودة، رهانات، نقاشات، و آفاق ” وذلك يومي 28 و29 نونبر 2014 بقاعة الندوات.
وتأتي هذه الندوة في إطار مشروع مدعم من قبل المركز الوطني للبحث العلمي و التقني بالرباط، حول إعادة ادماج المهاجرين العائدين بجهة بني ملال خنيفرة،و ستعرف مشاركة ثلة من الباحثين و الدارسين من مختلف الدول الأوربية و الأفريقية و العربية، على مدى يومين.
و ستشتغل هذه الندوة على محاور عديدة من أجل اغناء النقاش حول ظاهرة هجرة العودة نظريا، و كذا من خلال استعمال حالات و نماذج للدراسة حول تيارات المهاجرين العائدين، من حيث انعكاساتها، تحدياتها، و كذا الرهانات التي تلوح في افقها. و تروم بذلك إلى الخروج بمجموعة من التوصيات و الاستشرافات العلمية الوجيهة في هذا الإطار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق