10 أغسطس، 2022
وجدة … تحت شعار “مبادرات متجددة وفرص واعدة” إنطلاق المعرض الوطني للإقتصاد الإجتماعي والتضامني
جهات و أقاليم فن وثقافة مجتمع

وجدة … تحت شعار “مبادرات متجددة وفرص واعدة” إنطلاق المعرض الوطني للإقتصاد الإجتماعي والتضامني

 

الشعب/

انطلقت أمس الأحد، فعاليات الدورة الثامنة، للمعرض للإقتصاد الإجتماعي والتضامني، تحت شعار “مبادرات متجددة وفرص واعدة”، المنظم من طرف وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، بتعاون مع فاعلين وعاملين بالاقتصاد الاجتماعي، والذي تحتضنه وجدة 18 نونبر الجاري.

وعرف حفل الافتتاح، حضور نادية فاتح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، التي عبرت عن الأهمية التي يتميز بها الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، من حيث توفير فرص الشغل الذاتي، والمساعدة في تأطير ومواكبة حاملي المشاريع، خصوصا منهم الشباب والنساء من العالم القروي، مما يساعد على تحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية في كل جهات المملكة.
وتتميز الدورة الثامنة للمعرض للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بتخصيص أروقة لأزيد من 700 مؤسسة تمثل التعاونيات والجمعيات والتعاضديات والمقاولات الاجتماعية.
ويهدف المعرض إلى التعريف أكثر بقطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وبالمنتوجات والمهارات الجهوية والمحلية ،التي تميز كل جهة من جهات المملكة، وتوفير فضاء للمساهمة في تسويق وترويج منتجات وخدمات القطاع، وتقريبها من المستهلكين ، كما سيساهم المعرض في تبادل الخبرات وعقد الشراكات بين المهنيين المغاربة والأجانب، والاطلاع على التجارب والابتكارات الرائدة في هذا المجال

About Post Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.