وزير التجهيز يؤكد على تقدم الأشغال بالطريق السيار تزنيت الداخلة، ويكشف عن قرب بدء الربط بين مراكش وخنيفرة.

اخبار الشعب12 يناير 2020297 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
وزير التجهيز يؤكد على تقدم الأشغال بالطريق السيار تزنيت الداخلة، ويكشف عن قرب بدء الربط بين مراكش وخنيفرة.

 

اخبار الشعب /

 

قال وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عبد القادر اعمارة، الجمعة 10يناير بطرفاية، إن أشغال المشروع الضخم الطريق السريع تيزنيت – الداخلة، التي تمتد على طول 1055 كيلومتر وبتكلفة تقدر بـ 10 مليارات درهم، ستنجز في الآجال التي حددتها اتفاقية الشراكة الموقعة أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 2015، أي “متم 2021”.

وأكد اعمارة، خلال اطلاعه على تقدم أشغال إنجاز مقطعي هذه الطريق بالمحور الرابط بين العيون وطرفاية، أن “كل أشغال هذا المشروع المهم، سواء ما يتعلق بتثنية الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين تيزنيت والعيون، أو بتوسيع الطريق بين مدينتي العيون والداخلة، جرى إطلاقها”.

وأكد وزير التجهيز أن صفقات المقاطع الخمسة عشر لهذا المشروع “الاستراتيجي” أسندت للمقاولات المكلفة بها، كما أن المنشآت التقنية توجد قيد الإطلاق “وفق ما يحيل عليه أجل الاتفاقية التي تمتد حتى متم 2021”.

هذا وسبق لعبد القادر اعمارة وزير التجهيز خلال لقاء سابق جمعه بوالي ورئيس جهة مراكش اسفي عن قرب اطلاق وزارته لمشروع الطريق السيار مراكش خنيفرة مرورا بالقلعة وبني ملال، مؤكدا على أن هذا المشروع سيمكن من تقليص المسافة وربح الوقت على هذا المحور الطرقي الذي بات يعرف حركة سير كثيفة ،كما سيكون لهذا المشروع دور اقتصادي وسياحي اذ سيربط بين جهتين تعتبران من اكبر الجهات بالمغرب وتتوفران على مؤهلات اقتصادية وفلاحية وسياحية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق