Anass Elwardi24 مايو 2023488 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :

أخبار الشعب/ المهدي المرجاني

في كل سنة يتم اختيار موضوع مركزي لليوم العالمي للامتناع عن التدخين. في سنة 2023 تم اختيار موضوع تأثيرات أضرار التدخين على البيئة.
يوم الاربعاء 31 ماي, يُصادف اليوم العالمي بدون تدخين, بهدف رفع الوعي حول أضرار التدخين وتشجيع الإقلاع عن التدخين. كل سنة يموت في إسرائيل حوالي 8000 رجل وامرأة نتيجةً لتدخين السجائر ومنتجات التبغ.
أو ما يعرف أيضًا باسم اليوم العالمي دون تدخين، وذلك بهدف لفت نظر العالم نحو الآثار السلبية التي تنتج عن عادة التدخين الضارة بصحة الإنسان.
وأوضحت المنظمة أن اليوم العالمي دون التدخين، يستهدف تخفيض نسبة 5.4 مليون حالة وفاة سنويا من جراء أمراض متعلقة بالتبغ والتدخين بشكل أو بآخر.
التأثير السلبي للتبغ على الصحة الرئوية، من الإصابة بالسرطان إلى الأمراض التنفسية المزمنة؛
الأهمية الرئيسية للرئتين في تمتُع الناس كافةً بالصحة والعافية.
تشدد منظمة الصحة العالمية هذه السنة على صحة البيئة, على ضوء النمو والإنتاج لصناعة التبغ التي تلوث كل سنة المياه, التراب, شواطئ البحر وشوارع المدن بالمواد الكيميائية, النفايات السامة وأعقاب السجائر.
نحن نرى التأثير السلبي لصناعة التبغ من خلال التغير المناخي, خفض الحصانة المناخية, إهدار الموارد والضرر للنظام البيئي.
كشفت منظمة الصِّحة العالمية (WHO) في تقريرٍ صدر عام 2020 أنَّ عدد المُدخنين حول العالم يُقدَّر بنحو 1.3 مليار، يعيش 80% منهم في الدول ذات الدَّخل المتوسط والمنخفض.
ويعد تعاطي التبغ أهم سبب منفرد للوفيات التي يمكن تفاديها على الصعيد العالمي، علماً بأنه يؤدي حالياً إلى إزهاق روح واحد من كل عشرة بالغين في شتى أنحاء العالم، حسبما أفادت منظمة الصحة العالمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق