المطالب الاستعجالية لساكنة المحاميد الغزلان وكقوة اقتراحية بناءة تسعى لحل المشاكل الاستعجالية

Otman Sawabi20 أكتوبر 202397 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
المطالب الاستعجالية لساكنة المحاميد الغزلان وكقوة اقتراحية بناءة تسعى لحل المشاكل الاستعجالية

● اخبار●

أخبار الشعب

استجابة لمجموعة من المطالب الاستعجالية لساكنة المحاميد الغزلان وكقوة اقتراحية بناءة تسعى لحل المشاكل الاستعجالية المفتعلة من طرف الجهات المعلومة الفاقدة للمشروعية السياسية والعاجزة عن حل اي مشكل او جلب اي منفعة او مشروع تنموي يخدم البلدة والتي تكتفي بالاختباء وراء السكان وتنشر من خلال ابواقها الرخيصة أكاذيب ومغالطات عدة للتغطية على فشلها الذريع في تدبير الشأن العام المحلي وفي خلق توافق سياسي يضم مختلف الألوان السياسية ويتسع لكل الدواوير، بدل الانزواء في المراب واعتباره حائط مبكى يتدرع من خلالها بعض الأزلام الواتسابية الماجورة لاسترجاع ميزانية المازوط ومايحيط بها .

عقد يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023 بمقر جماعة المحاميد الغزلان دورة استثنائية بطلب من المعارضة تضمن جدول أعمالها النقط التالية:

* *الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية صرف صحي بمركز المحاميد لحل المشكل البيئي الخطير بقصر المحاميد بشكل نهائي* .

فبعد مزيدات مجانية وتوظيف المنبوذين في الدعاية الرخيصة داخل هواتفهم بناءا على تقرير لجنة معاينة للصرف الصحي بقصر المحاميد وبعد المحاولات الفاشلة لعبدة المازوط خلط الاوراق وتمرير مايمكن خطفه من الفائض. تم التصدي للتلاعبات و أسست الامور وفقا لماهو رسمي من طرف لجنة مختصة .

هذا بالرغم من أن الغياب التام للرئيس واللامبالات اتجاه هموم الساكنة مما أدى إلى تدهور الوضع البيئي

إذ ان الرئيس ووفقا لما له من اختصاص كفيل ان يمكنه من الترافع ومن طرق جميع الأبواب ولدى الجهات المختصة لإيجاد حل فوري ودائم لاشكالية تصريف المياه بقصر المحاميد لكنه يختبى وراء الاسترزاقيين بالواوتساب في انتظار * الكودو* ليجد له الخلاص بوصفة سحرية واتسابية.

مما حدا بالاغلبية ان تقدم هذا المقترح الجاد والعملي والذي يتطلب فقط اعداد تقرير مفصل للمشكل البيئي الخطير مرفوق بالصور وبكل الوثائق اللازمة وتحرك فورا اتجاه الشركاء لاستغلال ماتبقى من تمويلات واستغلالها في حل مشكل القصر خاصة الاعتماد المالي الكبير التي تبقى من مشروع تطهير السائل بمركز المحاميد الذي يفوق 600 مليون. وانتهى الكلام والبروباغندا الخاوية.

* *الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بوضع سيارة الإسعاف رهن إشارة المركز الصحي بالمحاميد* ( ضمانا لاستمرارية خدمة سيارة الإسعاف وسد باب درائع في وجه الاسترزاقيين ومن يتجارون باسم المصلحة العامة للحصول على الفتات).سوف يتم من خلال الاتفاقية التكفل بالنساء الحوامل مجانا وكذا ببعض الفئات المعوزة ومن غير ذلك يتحمل المعني بالأمر مصاريف الوقود.

* *الدراسة والمصادقة على تعديل القرار الجبائي* : ان ادراج هذه النقطة املته الخطوة غير المبررة لرئيس المجلس الذي اوقف خدمات سيارة الإسعاف بعلة ان كمية الوقود لديه استنفدت بالرغم من أن مجموعة من المعطيات والتحريات تشير ان هذه السنة كانت تحركات سيارات الاسعاف مختصرة على مدينة زاكورة وأن إحدى شاحنات النظافة معطلة بسبب التهور؟ اذن عملية جمع نفايات كانت تتم بشاحنة واحدة ومعدل استهلاكها للوقود سنويا لايتعدى 12 الف درهم مما يستنج عنه ان 70% من المازوط استغل في تنقلات سيارة المصلحة ولم تعود بنفع يذكر سوى توقيف خدمات نظافة والاسعاف وانتظار العبث لإخراج ثلة الفاشلة من الوحل. وحفاظا على سلامة وصحة ساكنة قررت المعارضة ان تدفع بهذا المقترح الذي يروم إلى تعديل القرار الجبائي بحيث انه في حالة ما تبين ان كمية الوقود كما يقال استنفدت يمكن لخدمة الإسعاف ان تستمر وعلى المواطن تحمل الوقود. ( في القرار الجبائي الجماعة كانت تتكلف بالوقود والمواطن يؤدي ثمنه حسب التسعيرة المحددة في القرار الجبائي. )

هذا بالرغم من القانون التنظيمي يمنع منعا كليا توقف خدمات المرافق العمومية وعلى من يتراس الجماعة ضمن استمراريتها و إلا وجب عليه تقديم استقالته.

وتفاديا للمنطق غير سليم والذي يهدف الى خلق نوع من الفتنة بين الأعضاء ودواويرهم وفي ظل انعدام الرؤية الاستراتيجية للبعد التنموي وتفتيت المفتت وتجزيىء المجزء ارتأت المعارضة ان تبرمج ماتبقى من فائض سنة 2022 وأن تلامس من خلال هذه البرمجة أولويات ساكنة ووضع دراسات للترافع على مشاريع تكتسي أهمية بالغة على الاستثمار المحلي .فقد تم تخصيص هذا الفائض لتوسيع شبكة الكهرباء بالدواوير والمركز وحفر بئر باولاد ادريس وتزويد بئر للرحل بالطاقة شمسية كما خصصت اعتمادات لإنجاز دراسة صرف صحي بجميع الداوير

وتمت برمجة الدراسة لاعادة بناء السوق القديم ومحطة طرقية.

وقد تميزت هذه الدورة بروح المسؤولية حيث تمت المصادقة بالإجماع على كل نقط الدورة.

و قد تم تسجيل غياب أربعة أعضاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق