المغرب: تجلى معدن الشعوب في تكافل المغاربة خلال الأزمة

أخبار الشعب13 سبتمبر 2023574 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
المغرب: تجلى معدن الشعوب في تكافل المغاربة خلال الأزمة

أخبار الشعب/حنان كيسر:

عندما تضرب الأزمات والكوارث، يظهر معدن الشعوب الحقيقي، وهذا ما شهدناه مؤخرًا في بلادنا العزيزة عقب زلزال مدمر ضرب العديد من القرى.

وكانت الاستجابة لهذه الكارثة مثالًا حيًا على التآزر والتكافل الذي يميز هذا الشعب.

على الفور بعد وقوع الزلزال، تجاهل المغاربة اختلافاتهم وتوحدوا لمساعدة المتضررين. توافد الأفراد من مختلف المناطق إلى المناطق المتضررة لتقديم المساعدة والدعم. تم تنظيم حملات تبرعات لجمع الموارد الضرورية للمتضررين وإعادة لم الشتات الذي خلفه الزلزال.

لاحظنا أيضًا دور السلطات المغربية في إدارة الأزمة بفعالية، حيث قدمت الدعم والإرشاد للمواطنين وتسهيل الطريق لضمان سرعة وصول المساعدات إلى المناطق المتضررة.

هذه الاستجابة الإيجابية تعكس القيم والروح الوطنية للشعب المغربي، وتذكير قوي بأنه في وجه الأزمات، يمكن للوحدة والتكافل أن يجلبان الأمل والتعافي إلى المجتمعات المتضررة.

ولنا في هؤلاء المواطنين من مدينة مراكش المثال الحي على ذلك حيث حاولوا توفير جميع الحاجيات الضرورية لاخوانهم واخواتهم والصور تتكلم بنفسها وبصوت واحد قلنا للعالم نحن شعب واحد فهذه مجرد قطرة ماء في بحر جود اسمه المغاربة وهذا العطاء الكبير لازال مستمرا إلى غاية كتابة هذه السطور فتحية لهم جميعا جعلونا فخورين ببلد اسمه المغرب

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق