آسفي .. الابتدائية تدين البرلماني المسقي بالسجن النافذ.

Anass Elwardi25 يوليو 2023119 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
آسفي .. الابتدائية تدين البرلماني المسقي بالسجن النافذ.

أخبار الشعب/ محمد شيوي

اليوم الاثنين 24 يوليوز الجاري، أدانت المحكمة الابتدائية بآسفي، التهامي المسقي، البرلماني السابق عن حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية (رمز النخلة)، والمترشح أخيراً بحزب الحصان (الاتحاد الدستوري) بالسجن 8 أشهر سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم.

وتوبع برلماني آسفي السابق، في حالة اعتقال إلى جانب ثلاثة آخرين بتهم “إفساد العملية الانتخابية خلال الانتخابات الجزئية الأخيرة بآسفي”.

وهذا وترشح الموقوف لانتخابات الغرف المهنية باسم حزب التجمع الوطني للأحرار ومجلس النواب باسم حزب الاتحاد الدستوري، عقب ظهوره في فيديو اقتحم من خلاله مركزا للتصويت، إلى جانب طعنه في العملية الانتخابية وكذا تسريب أوراق الانتخابات بطرق ملتوية ضبطت بحوزته بعد أن وثقها عن طريق مفوض قضائي ثم تهديد المنافسين السياسيين عبر رسائل صوتية.

وكانت المحكمة الدستورية قضت بإلغاء انتخاب البرلماني التهامي المسقي بمجلس النواب في الاستحقاقات التشريعية التي جرت خلال شهر شتنبر من سنة 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية بآسفي، لأنه كان ينتمي إلى حزبين سياسيين في آن واحد.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق