أزمة نقص الأدوية تُهدِّد صحة سكان إقليم زاكورة في المغرب أكدز، 27 يوليوز 2023

أخبار الشعب28 يوليو 202397 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
أزمة نقص الأدوية تُهدِّد صحة سكان إقليم زاكورة في المغرب أكدز، 27 يوليوز 2023

 

أخبار الشعب/ رضوان طريقي
أكدز في 27 يوليوز2023.
منذ أيام عيد الأضحى المبارك وساكنة تعيش على واقع صدمة صحية كبيرة تستهدف صحة وسلامة المرضى من ذوي الأمراض المزمنة، وذلك بعدم توفر الأدوية بالمركز الصحي المخصصة لهذه الفئة.
وقد أثارت هذه الحادثة تخوف مجموعة من المرضى بالمنطقة خاصة منهم ذوي الدخل المحدود، ويزيد من محنتهم الظرفية التي تم بها المنطقة والمتمثل في تعاقب سنوات الجفاف وتضرر الفلاحة وغلاء المعيشة وارتفاع الأسعار.
وفي نفس السياق وجدير بالذكر أن هذه الأزمة ليست حكرا على أكدز وحده بل عمت مجموع تراب إقليم زاكورة، مما يدق ناقوس الخطر ويطرح اكثر من تساؤل حول ما دور الجهات المختصة في توفير هذه الأدوية التي تتوقف عليها حياة وصحة مجموعة من المواطنين الذين لا ذنب لهم إلا أنهم ينتمون إلى هذه المناطق النائية التي تعاني اصلا الهشاشة والاقصاء وتهميش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق