تمارة: المدارس العلمية الأولى جهويًا وإقليميًا في مسابقة الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الفرنسية بالرباط.

houcine Sabri9 مايو 202479 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
تمارة: المدارس العلمية الأولى جهويًا وإقليميًا في مسابقة الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الفرنسية بالرباط.

اخبار الشعب/ متابعة علاء الدين دبيش

 

تنظم المدارس العلمية الخصوصية يوم غد الجمعة حفلًا تكريميًا على شرف التلاميذ الفائزين بالمراتب الأولى إقليميًا وجهويًا في مسابقة الجمعية المغربية لأساتذة مادة الفرنسية برعاية المركز الثقافي الفرنسي بالمغرب وتحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط. ومن المنتظر أن يحضر هذا الحفل أعضاء الجمعية المنظمة للمسابقة وأساتذة اللغة الفرنسية ومسؤولون عن الأكاديمية الجهوية والمديرية الإقليمية. وكان تلاميذ وتلميذات المدارس العلمية الرائدة إقليميًا وجهويًا قد حققوا نتائج مشرفة جدًا في المسابقة، التي يتبارون فيها جميع تلاميذ المؤسسات التعليمية بالجهة، في إقصائيات إقليمية ثم جهوية، لتفرز نتائج التميز والتفوق، في مجال المسرح والحكاية والإملاء باللغة الفرنسية. وقد امتدت الإقصائيات طوال ثلاثة أشهر لتكون النتائج على الشكل التالي:
– الرتبة الأولى إقليميًا للمدارس العلمية في المسرح باللغة الفرنسية.
– الرتبة الأولى إقليميًا للمدارس العلمية في الحكاية بالفرنسية.
– الرتبة الأولى إقليميًا في الإملاء باللغة الفرنسية.
بالرباط، وكما كان متوقعًا، حصلت المدارس العلمية تمارة على مراتب الصدارة، ليتأهل تلاميذ وتلميذات المدارس العلمية عن جدارة واستحقاق للمسابقات الجهوية والتفوق والتميز جهويًا، مع تنويه من أساتذة ومختصين في اللغة الفرنسية بالعطاء والأداء والحضور الرائد للعلميات والعلميين:
– الرتبة الأولى جهويًا في المسرح باللغة الفرنسية.
– الرتبة الأولى جهويًا في الحكاية بالفرنسية.
ومختصين، نظرًا للمواضيع التي تناولتها، والمتعلقة بالقضية الفلسطينية، وكانت المسرحيتين الفائزتين بالمرتبة الأولى قد أبهرت اللجنة المتكونة من أساتذة وما يحدث من مجازر في غزة، حيث أكد ممثلو المدارس العلمية الموقف الثابت لبلادنا من هذه القضية، كما أظهروا في الثانية، ملحمة التآزر والتلاحم الشعبي المغربي بعد كارثة زلزال الحوز. وفي ظل كل ما ذكر من نتائج طيبة، يؤكد الطاقم التعليمي والإداري بالمدارس العلمية بتمارة أنه جدير بالتميز والتفوق إقليميًا وجهويًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق