سطات : ابوزيد يدعو حجاج الاقليم الى إعطاء أفضل صورة عن المغرب

MOSTAFA CHAAB24 مايو 2024192 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
سطات : ابوزيد يدعو حجاج الاقليم الى إعطاء أفضل صورة عن المغرب

اخبار الشعب / خالد بلفلاح

دعا إبراهيم ابوزيد عامل إقليم سطات اثناء حفل توديع حجاج الإقليم الذي نظم صباح اليوم الجمعة 25 ماي 2024 ،الى إعطاء أفضل صورة عن المغرب، باعتبارهم جميعا سفراء يمثلون بلدهم في تلك البقاع الطاهرة، و التي ستكون محجا لجميع مسلمي العالم .

وذكر ابوزيد خلال كلمته بالرسالة السامية التي وجهها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، إلى الحجاج المتوجهين بمشيئة الله إلى الديار المقدسة، والتي ضمنها جلالته توجيهاته النيرة ونصائحه الغالية للحجاج الميامين مستحضرا ما تتطلبه هذه الفريضة من التزود بمعرفة ما ينبغي الإلمام به من فقه المناسك ومراعاة الأركان والواجبات، من جهة، والتحلي بحسن المعاملة والتسامح والتعاون .

وأكد عامل صاحب الجلالة  أنه تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية والرعاية المستمرة بشؤون الحجاج في رحلتهم، فإن “جميع القطاعات الحكومية المعنية، بذلت وتبذل مجهودات جبارة ليتم السفر إلى الديار المقدسة في أحسن الظروف، وفي مستوى ما يصبو إليه عاهلنا الكريم”.

وأشار إبراهيم أبوزيد إلى أنه على صعيد الإقليم وغرار السنوات الماضية، فقد تم اتخاذ كافة الترتيبات الضرورية بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة ومندوبية الأوقاف والشؤون الاسلامية، وذلك من أجل تسهيل القيام بكل الاجراءات الطبية المتعلقة بتنظيم موسم الحج لهذه السنة، وعلى وجه الخصوص الفحوصات الطبية وعمليات التلقيح وكذا إعداد جوازات السفر وتأشيرتها لدى مصالح سفارة المملكة العربية السعودية.

وطالب ممثل صاحب الجلالة على الإقليم خلال الحفل الذي حضره رئيس المجلس العلمي المحلي، والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، والمندوب الإقليمي للصحة، ورؤساء المصالح الأمنية، ومدير وكالة البريد بنك بسطات ( طالب )  الحجاج الميامين بالدعاء الصالح لبلدنا العزيز ولمولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في تلك البقاع الطاهرة التي تستجاب فيها كل الأدعية، سائلين الله عز وجل أن يعينه في تحقيق ما يصبو إليه جلالته من عزة وتقدم وازدهار وأمن وأمان لبلدنا العزيز، وأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وأن يشد أزره بشقيقه السعيد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وكافة أفراد أسرته الشريفة، وأن يشمل برحمته ورضوانه جده ووالده المنعمين، جلالة الملك محمد الخامس وجلالة الملك الحسن الثاني، أسكنهما الله تعالى فسيح جنانه وأن يحفظ الله الأمة الإسلامية جمعاء”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق