الأهلي يفوز لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب فريق الوداد البيضاوي بالتعادل1-1 مستفيداً من مباراة ذهاب

Anass Elwardi12 يونيو 2023526 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الأهلي يفوز لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب فريق الوداد البيضاوي بالتعادل1-1 مستفيداً من مباراة ذهاب

أخبار الشعب/ المهدي المرجاني

فشل الوداد الرياضي في التتويج بلقب دوري الأبطال بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام ضيفه الأهلي المصري في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد 11 يونيو 2023,بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب إياب النهائي عصبة الأبطال الإفريقيا،لفوزه في مجموع المباراتين 3-2.

لم يتمكن فريق الوداد الرياضي من الاحتفاظ بلقبه بطلا لدوري أبطال إفريقيا، إذ اكتفى بالتعادل أمام ضيفه الأهلي المصري 1-1 في إياب نهائي الأبطال.
وعزز الأهلي رقمه القياسي بالتتويج للمرة 11 بلقب دوري الأبطال، في حين تجمد رصيد ألقاب الوداد بالبطولة عند 3 ألقاب فقط.
ودخل الوداد المباراة أمام جماهير غفيرة احتشدت بمركب محمد الخامس،
وانتهت الجولة الأولى باستحواذ الوداد على الكرة، وفق الإحصائيات الرسمية، بنسبة 58 بالمائة عقب تبادل 201 تمريرة، بينما اقترف لاعبو الأهلي 10 أخطاء خلال الشوط نفسه مقابل 5 أعلنها الحكم ضد الوداد. وتلقى الفريق الزائر إنذارين مع واحد فقط لأصحاب الأرض والجمهور.
ليسجل هدف التقدم عند الدقيقة 26 عن طريق ركلة حرة مباشرة لاعبه يحيى عطية الله، فيما عادل المصريون النتيجة في الدقيقة 78 عبر رأسية متقنة من مدافعه محمد عبد المنعم.
واستهل الأهلي الشوط الثاني بالاندفاع نحو مرمى الحارس المطيع، بحثا عن هدف يجنبه الخسارة، مما جعل مدرب الوداد يختار الإبقاء على الدفاع المصري تحت الضغط، بنية اقتناص هدف 2 ، وتفادي التفوق العددي للخصم أمام المتواجدين في الخطوط الخلفية للنادي المغربي.
لكن عبد المنعم هز الشباك بضربة رأس رائعة عقب ركلة ركنية من علي معلول ليعود اللقب القاري إلى القاهرة بعد عام من انتقاله إلى الوداد.
وفاز الأهلي في مباراة الذهاب 2-1 على ملعبه في القاهرة الأسبوع الماضي، ليفوز بمجموع المباراتين 3-2 ويحرم الوداد من الحفاظ على اللقب القاري الذي أحرزه الموسم الماضي على حساب الفريق المصري ذاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق