المحلل التحكيمي جمال الشريف يحسم الجدل في الحالات التحكيمية لمباراة الديربي الوداد ضد الرجاء

Anass Elwardi9 أبريل 2023648 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
المحلل التحكيمي جمال الشريف يحسم الجدل في الحالات التحكيمية لمباراة الديربي الوداد ضد الرجاء

أخبار الشعب/ المهدي المرجاني

خرج خبير التحكيم الدولي جمال الشريف، بفيديو عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، وضح من خلال عديد الحالات التحكيمة التي شهدتها مباراة الديربي البيضاوي بين الرجاء والوداد، يوم الأربعاء الماضي، لحساب الجولة 21 من الدوري الاحترافي للبطولة الوطنية “إنوي”
وأكد جمال الشريف، أن الحكم رضوان جيد احتسب 39 مخالفة صحيحة، في المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي هدفين لمثلهما.
وأشار جمال الشريف إلى أن المباراة عرفت تغاضي الحكم عن حالتي طرد في حق لاعبي الوداد ويتعلق الأمر بكل من يحيي عطية الله ورضا الجعدي.
واعتبر الشريف أن التدخل الخشن من عطية الله في حق زكرياء الهبطي استوجبت طرد اللاعب إلا أن الحكم لم يتدخل في هذه الحالة و ترك الكرة تلعب.
كما أكد خبير التحكيم أن الحالة الثانية التي كانت مؤثر على المباراة هي التدخل في حق زريدة من طرف الجعدي و التي كانت تستوجب كذلك طرد لاعب الوداد الرياضي إلا أن الحكم لم يشهر الورقة الحمراء في هذه الحالة.
وأشار الحكم في نفس الفيديو إلى أن لقطة التدخل التي رافقها جدل بين مهاجم الرجاء خابا و جبران بالقرب من الزاوية كانت تستوجب إنذار للاعبين ولم يكن هناك أي طرد للاعب الرجاء في هذه اللقطة
وقال الخبير التحكيمي في بث مباشر عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك : ” المباراة عرفت اعلان 39 مخالفة ، واشهار 13 بطاقة صفراء ، وهذا لا يتناسب مع الصورة المشرفة التي تقدمها الكرة المغربية”
وأردف قائلا “في الدوري الإنجليزي تجرى مباريات أكثر ندية وشراسة لكنها لا تعرف سوى اشهار 3 بطائق على ابعد تقدير ، غير أن 13 بطاقة صفراء يبقى رقما كبيرا واللاعبون يتحملون المسؤولية”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق