مراكش.. فوضى تفريخ محلات تجارية بالشقق السكنية بالضحى أبواب مراكش.

Anass Elwardi12 يونيو 2023579 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش.. فوضى تفريخ محلات تجارية بالشقق السكنية بالضحى أبواب مراكش.

أخبار الشعب ..  المراسل/مراكش

توصل موقع ” أخبار الشعب”  من الجمعية الوطنية لحماية المدينة،  بنسخة من رسالة موجهة إلى كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي،  موضوعها: طلب فتح تحقيق في ظروف تغيير شقق سكنية إلى محلات تجارية مطلة على الشارع العام،  علما تعتبر هاته الرسالة الثالثة او الرابعة،  تقول الرسالة باسم رئيسه ( ع. ت) :

يؤسفني أن ألفت إنتباه سيادتكم إلى عدد من المخالفات في البناء والتعمير بمنطقة أبواب مراكش أضرت بجمالية الشارع، و أحدثت فوضى على مستوى إحترام تصاميم البناء والتهيئة بشكل فاضح ومرئي لا تخطئه العين .
كما أحيط سيادتكم علما، أن عددا من المحلات التجارية التي فتحت أبوابها على الشارع العام مؤخرا بمنطقة الضحى و أبواب مراكش، دفعت إلى إثارة الشبهات والشكوك حول شخص من المفترض أنه هو من كان ولازال يتكلف خارج القانون طبعا بتحويل الشقق السكنية بمنطقة الضحى أبواب مراكش المتواجدة بالطابق الأرضي إلى محلات تجارية قائمة الذات و لها سجل تجاري و مفتوحة على الشارع العام وذلك على الرغم أن التصاميم الأصلية وكذا القوانين لا تسمح بتغيير الشقق السكنية إلى محلات تجارية مطلة على الشارع عبارة عن كاراجات ، متاجر، صيدليات، فروع تابعة لشركات السلف، وأيضا مدارس لتعليم السياقة ،فروع لشركات التأمين ، متاجر للمواد الغدائية و صالون للحلاقة، وكلها مطلة على الشارع بشكل مخالف للقوانين الجاري بها العمل و قد جرى تفويتها جميعها بأساليب ملتوية بمبالغ مالية مهمة تتراوح بين 200.000 و مليون درهم

ولكل هذه الوقائع الثابثة، فإننا نلتمس من جنابكم الكريم، فتح تحقيق في شأن المعطيات الواردة في هذه الشكاية المدعومة بعدد من الصور ((تجدها ضمن المرفقات))، و ذلك وفق الإجراءات والتدابير التي ترونها مناسبة ، كما نلتمس من جنابكم ترتيب المسؤوليات في أفق التصدي لهذه المظاهر التي تضر بشكل واضح بالإحترام الواجب للقوانين المعمول بها كما تشوه جمالية العمران بمدينة مراكش .
وفي إنتظار جوابكم تقبلوا سيدي فائق التقدير والإحترام

الصور من عين المكان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق