الاحزاب السياسية والعبث السياسي

اخبار الشعب6 أكتوبر 2019354 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الاحزاب السياسية والعبث السياسي

 

اخبار الشعب /

ما وقع خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، وما وقع أيضا بالمجلس الوطني لشبيبة الحركة الشعبية، الى جانب ما تمارسه عدة احزاب من عبث واستهزاء واستغلال للمواطنات والمواطنين، واستثمار الأموال لخطف الأضواء. كلها أشياء تظهر مستوى الانحطاط الذي وصلت اليه الأحزاب السياسية المغربية، في غياب تام لمبادئ وأخلاقيات العمل الحزبي النبيل، الذي يقوم على التنشأة والتأطير والتوعية والمشاركة الفاعلة في الحياة السياسة.
كيف نتحدث اليوم عن ضرورة المشاركة والمصالحة مع الحياة السياسية، في ظل دكاكين سياسية أفرغت مفهوم الحزب السياسي من مضمونه.
علينا أن نعيد النظر في المنظومة الحزبية، ونعيد الأعتبار للحزب كرأس مال فكري لا مادي، لأن الحزب من أساسه تجمع من أجل خدمة فكرة، واذا ضاعت الفكرة ضاع الحزب، كما وقع اليوم مع العديد من الأحزاب المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق