الدار البيضاء .. بيان استنكاري لمؤسسة المجتمع المدني الوطني والدولي على اثر الخطاب الاستعلائي للرئيس الفرنسي ماكرون

Anass Elwardi24 سبتمبر 2023984 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الدار البيضاء .. بيان استنكاري لمؤسسة المجتمع المدني الوطني والدولي على اثر الخطاب الاستعلائي للرئيس الفرنسي ماكرون

اخبار الشعب.. محمد شيوي

توصل منبر أخبار الشعب، بنسخة من بيان استنكاري من طرف الأستاذ العربي نواس عضو المكتب التنفيذي بمؤسسة المجتمع المدني الوطني والدولي بجهة الدار البيضاء سطات، مفاد ه مايلي :

على إثر الخطاب الاستعلائي للرئيس الفرنسي ماكرون والذي وجهه للشعب المغربي بكل وقاحة مما يعتبر مسا بمقدسات الدولة المغربية ملكا وشعبا ضاربا به كل المواثيق الدولية متجاوزا كل الأعراف التي تقر باحترام سيادة الدول ومؤسساتها وردا على هذا السلوك الهجين والتدخل الهمجي في شؤون المملكة المغربية الشريفة’ كل مكونات مؤسسة المجتمع المدني الوطني والدولي بجهة الدار البضاء سطات تستنكر بشدة وتدين هذا التدخل السافر في حق وطننا الحبيب وشعبه المغربي العظيم من طنجة إلى الكويرة نرفض رفضا تاما محاولات الرئيس ماكرون العمل على تسييس الكارثة الطبيعية المتمثلة في الزلزال الذي ضرب وسط البلاد وخصوصا منطقة الحوز والأقاليم المجاورة له’ بعد عرض مساعدته المدسوسة على المغرب من أجل تقديم كل أنواع الدعم للخروج من هذه الأزمة.. لكن بفضل السياسة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره وتعليماته السامية للحكومة وللقوات المسلحة الملكية وكل فرق الانقاذ التي أبانت عن مستوى احترافي كبير وفي ظرف وجيز تم احتواء الأزمة بنسبة عالية ومدة زمنية قياسية’ وهذا ليس بغريب على القائد المفدى رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية’ وكذلك مبادرات المجتمع المدني والشعب المغربي قاطبة وتكافله منقطع النظير من الشمال إلى الجنوب ومن شرق المغرب إلى غربه التي أبهرت كل شعوب العالم من أقصاه إلى أقصاه للتخفيف من آثار الزلزال ومساعدة المصابين والمتضررين.
ليكن في علمك أيها الرئيس المتغطرس بأن المملكة المغربية قادرة على احتواء أزماتها بسواعد أبنائها وبتلاحم مع ملكها المفدى الذي أبان عن عناية مولوية موصولة بالساكنة المتضررة وإرادة طموحة لإعادة البناء والتأهيل العام للأقاليم المتضررة دون الحاجة لدولة فرنسا ورئيسها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق