الرباط..السيد عبد الصمد سكال؛ رئيس جهة يستقبل السيدة Hélène Le Gal؛ سفيرة فرنسا لدى المغرب،

اخبار الشعب11 ديسمبر 2019285 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الرباط..السيد عبد الصمد سكال؛ رئيس جهة يستقبل السيدة Hélène Le Gal؛ سفيرة فرنسا لدى المغرب،

 

أخبار الشعب/

استقبل السيد عبد الصمد سكال؛ رئيس جهة الرباط سلا، يوم الثلاثاء 10 دجنبر 2019 بمقر الجهة بالرباط، السيدة Hélène Le Gal؛ سفيرة فرنسا لدى المغرب، بحضور السيدتين Emel MAUREL، مستشارة السيدة السفيرة ولمياء البقالي عضو ديوان رئيس مجلس الجهة.
وخلال هذا اللقاء؛ أعرب السيد الرئيس، عن عمق علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية في مختلف المجالات، معربا عن استعداده لتعزيز هذا التعاون وتطويره، على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة من جهة ومنظمة الجهات المتحدة من جهة أخرى؛ منوها بالشراكة النموذجية التي تربط جهة الرباط سلا القنيطرة وجهة أوفيرن رون ألب التي ستخلد ذكراها العشرين التي تشكل نموذجا للتعاون الدولي اللامركزي.
كما استعرض السيد الرئيس؛ بهذه المناسبة؛ أبرز المؤهلات التي تتوفر عليها الجهة في مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية والثقافية؛ مع تقديمه لأبرز الفرص التي تتيحها الجهة أمام المستثمرين.
كما أبرز السيد رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة؛ أن برنامج التنمية الجهوية؛ تم إعداده في ضوء هذه المؤهلات التي تزخر بها الجهة؛ مشيرا إلى أن برنامج التنمية الجهوية من خلال محاوره الثلاث الاقتصادية والاجتماعية والمجالية وأوراشه التسعة ومشاريعه ال79؛ التي تنتظم تحت عنوان “التميز والطموح”؛ يسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة المندمجة في مختلف المكونات الترابية للمجال.
إلى ذلك؛ أعربت السيدة السفيرة عن سرورها بهذا الاستقبال مؤكدة على مواصلة التعاون الثنائي من أجل تعزيز الشراكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق