الرباط..الشباب والسياسة … و سؤال الثقة ؟ “موضوع أشغال الندوة الافتتاحية للمؤتمر الثالث عشر للشبيبة الإستقلالية

اخبار الشعب20 أكتوبر 2019220 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الرباط..الشباب والسياسة … و سؤال الثقة ؟ “موضوع أشغال الندوة الافتتاحية للمؤتمر الثالث عشر للشبيبة الإستقلالية

 

أخبار الشعب/

إنعقدت بمركب زينيت بحي الرياض بالرباط أشغال الندوة الافتتاحية للمؤتمر الثالث عشر للشبيبة الإستقلالية حول موضوع ” الشباب والسياسة … و سؤال الثقة ؟ ” بحضور الأمين العام الدكتور نزار بركة وقادة حزب الاستقلال و قادة و أطر الشبيبة الإستقلالية .
و عرفت الندوة مداخلات قيمة ، شملت روافد معرفية متكاملة بين الفلسفة والفكر وعلم النفس الإجتماعي وعلم السياسة ، بمساهمة كل من الأساتذة الأجلاء : سعيد بنسعيد العلوي ، محمد الغالي ، حفيظ إدمنو ومصطفى حدية ، رئاسة الجلسة منير بكاري و سارة السعيدي . و بعد نقاش عميق و مسؤول في تحليل علاقة الشباب بالسياسة تبين أن الشباب المغربي يملك حس سياسي كون أنه يتفاعل مع القضايا السياسية في وسائل التواصل الإجتماعي و في نفس الوقت يعزف عن الإنخراط في الهيئات السياسية أو المشاركة في الإستحقاقات السياسية لفقدانه الثقة في العمل السياسي. مما يستوجب تحسين المناخ السياسي و تجويد المنتوج السياسي و إعمال أسس الديمقراطية الحقة لتشكيل قوة جذب حقيقة تمكن من تحقيق مصالحة الشباب مع السياسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق