السيدة فتيحة المودني عمدة جديدة لمدينة الرباط خلفا لسيدة أسماء اغلالو

Elmorjani Mehdi25 مارس 2024260 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
السيدة فتيحة المودني عمدة جديدة لمدينة الرباط خلفا لسيدة أسماء اغلالو

اخبار الشعب/ أشرف ليمام

 

 

عملية انتخاب العمدة الجديدة لمدينة الرباط، السيدة فتيحة المودني، لتكون خلفًا للرئيسة المستقيلة، السيدة أسماء اغلالو، لم تكن مجرد عملية انتخابية عادية، بل كانت فعالية سياسية مهمة ترتبط بمستقبل وتطورات المدينة خلال الفترة المقبلة. تجسدت هذه العملية في جلسة انتخابية حضرها 81 عضوًا من مكتب مجلس جماعة الرباط، بإشراف الكاتب العام لولاية جهة الرباط-سلا-القنيطرة، السيد محمد الورادي .

 

قبل أن تتم عملية الاقتراع، تم التأكيد على أهمية هذه الانتخابات وضرورة تحقيق انتخابات نزيهة وشفافة تعبر عن إرادة أعضاء المجلس وتحقق مصلحة المدينة وسكانها. وفي هذا السياق، تم تقديم برامج وخطط من قبل المرشحين للعمدة لتحديد رؤيتهم وأولوياتهم في إدارة وتطوير المدينة .

 

عند بدء عملية الاقتراع، شهدت الجلسة حضورًا نشطًا ومناقشات واسعة حول مختلف القضايا والتحديات التي تواجه الرباط، من التنمية الاقتصادية والاجتماعية إلى البنية التحتية والخدمات العامة. وبعد فترة من النقاشات والتفاوض، تم إجراء الاقتراع والذي أسفر عن فوز السيدة المودني بـ66 صوتًا مقابل 7 أصوات رافضة و3 أصوات امتناع و4 غيابات .

 

من المتوقع أن تكون السيدة المودني، كعمدة جديدة للرباط، على قدر المسؤولية في تحقيق تطلعات السكان وتنمية المدينة بشكل مستدام، من خلال تفعيل الخطط والبرامج الاستراتيجية التي تعمل على تعزيز جودة الحياة وتحسين البنية التحتية وتقديم الخدمات العامة بشكل أفضل. يتطلب ذلك تعاونًا واسعًا من قبل جميع الأطراف المعنية وتفعيل دور المجتمع المحلي لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة لمدينة الرباط .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق