تأجيل فتح معبر سبتة الى اجل غير محدد

اخبار الشعب
سياسةمجتمع
اخبار الشعب2 نوفمبر 201996 مشاهدةآخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 7:59 مساءً
تأجيل فتح معبر سبتة الى اجل غير محدد

الشعب/

افاد مصدر موثوق، انه تقرر تاجيل فتح معبر سبتة أمام ممتهني التهريب المعيشي الى اجل غير محدد.
فمن جهة، أورد نفس المصدر ان هذا القرار جاء بسبب الاحتفالات التي تعرفها سبتة و ، و كذلك نظرا لعدم استكمال الاشغال التي يعرفها المعبر الحدودي، بعد ان سبق تأجيل موعد فتحه الذي كان مقررا يوم 28 اكتوبر.
و من جهة اخرى، فان استمرار الاغلاق يتزامن و حدث تفكيك الخلية الإرهابية الموالية لما يسمى بتنظيم ”الدولة الإسلامية”، والتي كانت بصدد إعداد قاعدة جبلية في شمال المملكة، حيث كانت تتطلع إلى الإعلان عن ما يسمى بـ “ولاية المغرب الإسلامي” الموالية لتنظيم “داعش” الارهابي.
و قد سبق لمرصد الشمال لحقوق الإنسان، أن أشار الى رصد مجموعة من التحركات الأخيرة للسلطات المغربية تفيد القيام بمجموعة من الحملات التمشيطية متكونة من المئات من رجال القوات المساعدة والدرك الملكي، وسط الغابات المحيطة بمدينة سبتة المحتلة، و التي بدات في ساعات متأخرة من ليلة الاحد وصبيحة يوم الاثنين الماضيين شملت أعماق الغابات التي يفترض ان يتمركز فيها المهاجرين من دول جنوب الصحراء، حيث لا يستبعد وجود تمشيطات للبحث عن ارهابيين مفترضين على خلفية تفكيك الخلية الارهابية حيث اعلن عن وجود شخص يحمل الجنسية السورية ضمن هذه الخلية يجري البحث عنه على مستوى الحدود.
و في الأخير تجدر الاشارة الى ان السلطات الاسبانية كانت سباقة من جهتها الى غلق المعبر منذ تاريخ 9 اكتوبر “لأسباب أمنية” على اثر الحوادث المأساوية لوفاة شخصين من ممتهني التهريب المعيشي، و التي استدعت القيام بأشغال لتسهيل و تأمين عملية دخول و خروج ممتهني التهريب المعيشي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: