“تبون” عينو في المغرب: جدد دعمه الراسخ للبوليساريو ووصف المغرب ( بالمستعمر )!!!

اخبار الشعب12 يناير 2020359 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
“تبون” عينو في المغرب: جدد دعمه الراسخ للبوليساريو ووصف المغرب ( بالمستعمر )!!!

 

اخبار الشعب /

 

يبدو أن الرئيس الجزائري الجديد، عبد المجيد تبون، عازم على مواصلة دعمه لجبهة البوليساريو الانفصالية وعدائه للوحدة الترابية للمغرب، على غرار سابقيه.

وفي ذات السياق، أعلنت الجبهة الانفصالية، مساء أمس السبت، تلقي زعيمها إبراهيم غالي رسالة من طرف الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، هنأه فيها بمناسبة انتخابه أمينا عاما في المؤتمر الخامس عشر للجبهة الانفصالية.

و قال “تبون” في ذات الرسالة التي بعث بها لزعيم البوليساريو: “لقد أثبت الشعب الصحراوي من خلال فعاليات المؤتمر الخامس عشر للجبهة وعيه العميق وهمته العالية وصموده البطولي في سبيل تخطي الصعاب وتحقيق المطالب المشروعة في تقرير المصير وبناء مستقبل جديد في كنف الحرية والأمن والاستقرار”.

و أكد “تبون” عزم الجزائر الراسخ على مواصلة كافة الدعم والمساندة لحق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير استكمالا لتصفية الاستعمار من القارة الإفريقية.

هذا و كان “تبون” قد قال في أول خطاب رسمي له بعد تنصيبه رئيسا للجزائر، إن نزاع الصحراء “مسألة تصفية استعمار، وهي قضية بيد الأمم المتحدة، والاتحاد الإفريقي”، ما أثار الكثير من الغضب في المغرب، وصف بأنه يقفل الباب أمام المبادرة المغربية لاستعادة العلاقات الثنائية الطبيعية بين البلدين، وفتح الحدود .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق