“تمديد ولاية بعثة المينورسو: تأكيد لدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء المغربية”

houcine Sabri30 أكتوبر 202364 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
“تمديد ولاية بعثة المينورسو: تأكيد لدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء المغربية”

اخبار الشعب/
الأمم المتحدة (نيويورك) 30/10/2023 (ماب) – قرر مجلس الأمن الدولي، الاثنين، تمديد ولاية بعثة المينورسو لمدة سنة، مع تكريس مرة أخرى لأسبقية المبادرة المغربية للحكم الذاتي. لإنهاء النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

مجلس الأمن “يقرر تمديد ولاية بعثة المينورسو حتى 31 أكتوبر 2024″، كما نقرأ في نص القرار 2703، الذي تعد الولايات المتحدة حاملة صياغته. وتمت الموافقة على القرار بأغلبية 13 صوتا وامتناع عضوين عن التصويت.

وفي هذا القرار الجديد، جددت الهيئة التنفيذية للأمم المتحدة تأكيد دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، التي قدمها المغرب سنة 2007، باعتبارها أساسا جديا وذي مصداقية قادر على وضع حد للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، كما ينص عليه هذا القرار. قرارات مجلس الأمن.

كما جدد أعضاء المجلس دعمهم للجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي إلى الصحراء المغربية، والرامية إلى دفع العملية السياسية من أجل التوصل إلى حل واقعي وعملي ودائم، على أساس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق