جماعة ابي الجعد ، فريق المعارضة ينسحب من دورة 6 اكتوبر 2022

أخبار الشعب16 أكتوبر 2022293 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
جماعة ابي الجعد ، فريق المعارضة ينسحب من دورة 6 اكتوبر 2022

 

اخبار الشعب /متابعة المصطفى بنان:
بیان فريق المعارضة

لى القانون التنظيمي للجماعات ، فريق المعارضة ينسحب من دورة 6 اكتوبر 2022.

ر فريق المعارضة المكون من حزبي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاستقلال، الانسحاب من دورة 6 اكتوبر 2022،بعد ترافع قوي واحتجاج على خروقات الاغلبية المسيرة ورئيسها القديم الجديد لمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات الترابية 14/113 من خلال ما يلي:

الفصل 35، كم حاجة قضيناها بتركها !!..

طرق المادة 35 من القانون التنظيمي التي ت على مايلي”.. يكون هذا الاشعار . بدول الاعمال والجدولة الزمنية لجلسة او جلسات الدورة والنفط التي يتداول المجلس في شاتها من خلال كل جلسة وكذا الوثائق ذات الصلة”

ورغم وضوح النص الا ان العتمة التدبيرية ، اصابت من يسهرون على تدبير الشان المحلي للمدينة، حيث لم نتوصل بالوثائق(ذات الصلة) حتى يكون التداول والنقاش مؤسسا على ارضية ومعطيات دقيقة، فالرئيس القديم/ الجديد، من خلال هذا السلوك المنافي للقانون يريد الاجهاز على مساحات النقاش والاقتراح والترافع الحقيقي المسؤول والاكتفاء بمنطق” دوز للتصويت” وهو ما نرفضه جملة وتفصيلا ، لاننا مؤتمنون ومطوقون بامانة وصوت الناخبين ومسؤولية الانتذاب ومصلحة المدينة وسكانها..الشبي الذي يفرض علينا وضع النقط على الحروف وكل هذا العبث المعطل للمجلس الجماعي ولمصالح المدينة وسكانها..فكيف يستقيم التداول والوثائق المؤطرة لسير الدورة تقع تحت حجر ووصاية رئيس لم يستفد، مع الاسف من اخطائه المتعددة، طيلة 7 سنوات عجاف أداء ونتيجة وتواصل وتنمية رووو، بل أن جماعة ابي الجعد اصبحت في عهد هذا الرئيس تنذيل التشهد التدبيري اقليميا وجهويا بعد ان كانت قبلة للمشاريع والاعتمادات ومزارة لكبار الشخصيات…ولكن وكما يقول المثل الشعبي البليغ” قال لو مال بـاك طاح قال لو من الخيمة خرج مايل” فالمقدمات الخاطئة لا تنتج الا فشلا يضرب كل مفاصل الحياة العامة بهذه المدينة..

النظام الداخلي للمجلس :المشروع الذي لم يرى النور بعد!!!.. رغم مرو على أعادة انتخاب الرئيس القديم/ الجديد لازال مشروع النظام الداخلي في ثلاجة الرئيس، دون تبرير او تفسير لهذا ! فكيف لمجلس يشتغل دون “لوحة قيادة” وكيف يدير هذا الرئيس سريان المجلس ودوراته، في غياب هذه الوثيقة التي تحدد واجبات وحقوق كل الاعضاء دون استثناء..؟؟ ام ان مزاج وهوى الرئيس وبيروقراطيته وسلطويته” الفطرية” تقينا عن كل النصوص والقوانين حتى و ت من قيمة نظام داخلي..ان السيرا للدورات، الفقيرة اصلا من حيث المضمون والمحتوى والمطلوبة شكلا وصباغة واخراجا، يقتضي اخراج هذا النص حالا و كو..اثنا اذ نحتج على هذا السلوك للتمس من السلطة المحلية والاقليمية الحرص على تطبيق القانون وارجاع الرئيس القديم الجديد الى جادة الصواب.

استاد البقع الأرضية بمنطقة التنشيط الاقتصادي: اختصاص حصري للجن الجهوية للاستثمار !..

احتجاج المعارضة، لم يقف عند هذا الحد ، فاستاد البقع الأرضية بمنطقة التنشيط الاقتصادي اصبح من اختصاص اللجنة الجهوية للاستثمار، وهو ما أكد عليه السيد عامل الاقليم في رده على مراسلة الجماعة، داعيا المجلس الى التقيد بمقتضيات المادة 29 من الفنون 47/18، المتطل باصلاح المراكز الجهوية للاستثمار ، والتي اصبح من صلاحيتها اسناد هذه البقع الأرضية، هذا الرد الواضح والصريح لم يثني الرئيس القديم/ الجديد على محاولة الالتفاف على القانون من خلال حجب مضامين الاجتماع المنعقد يوم 25 شتنبر 2022 بالمركز الجهوي للاستثمار. فكيف يصح التداول دون الاضطلاع على مخرجات هذا الاجتماع وتوجيه السيد عامل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق