عامل إقليم تنغير يشرف على تدشين داخلية الثانوية التأهيلية إغيل نمكون

Elmorjani Mehdi28 مارس 202452 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
عامل إقليم تنغير يشرف على تدشين داخلية الثانوية التأهيلية إغيل نمكون

اخبار الشعب/ بوفدام إبراهيم

 

 

أشرف، اليوم الخميس 28 من مارس الجاري، عامل إقليم تنغير السيد إسماعيل هيكل ، مرفوقاً برئيس قسم الشؤون الداخلية ورئيس المجلس الإقليمي بالنيابة ، على تدشين داخلية تم إحداثها بالثانوية التأهيلية إغيل نمكون إقليم تنغير

 

وتم، تدشين هذه الداخلية ، بحضور رئيس جماعة إغيل نمگون ومدير الأكاديمية والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتنغير، ومسؤولين أمنيين ومدنيين ومنتخبين.

 

وبلغت، قيمة هذا المشروع

57 . 964 234 .10 درهم، ومساحتها 2200 متر مربع ، في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي، حيث تم بناء هذه الداخلية وفق هندسة معمارية راقية، كما أن المشروع يكتسي أهميته من حيث موقعه الجغرافي والذي يروم إلى دعم التمدرس، والحد من ظاهرة الهدر المدرسي.

 

وستمكن، هذه المؤسسة من تقليص نسبة الهدر المدرسي بالجماعة والمناطق المجاورة، خاصة لدى التلاميذ وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهن.

 

كما ستُعزز داخلية إغيل نمكون العرض المدرسي وهو ورش اجتماعي بامتياز على اعتبار سيُمكن من تقليص نسبة الهدر المدرسي بمنطقة إغيل نمكون بالإضافة إلى أنه سيخفف الضغط على الأقسام الداخلية الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق