على هامش فعاليات مؤتمر الاطراف كوب 28 معزوز يقوم بزيارة لوحدة حديثة لمعالجة وتثمين النفايات بدبي

Elmorjani Mehdi10 ديسمبر 2023111 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
على هامش فعاليات مؤتمر الاطراف كوب 28 معزوز يقوم بزيارة لوحدة حديثة لمعالجة وتثمين النفايات بدبي

أخبار الشعب/

 

 

قام السيد عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، رفقة السيدة نبيلة ارميلي، رئيسة مجلس جماعة الدارالبيضاء، يوم الثلاثاء 5 دجنبر 2023، بزيارة لأحدث وحدة أنشئت في دبي لفرز و معالجة و تثمين النفايات، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف كوب 28، الذي ينظم في الفترة الممتدة من 30 نونبر إلى 12 دجنبر بالإمارات العربية المتحدة 2023.

و كان الهدف من هذه الزيارة التي عرفت مشاركة عدد من الفاعليين الترابيين و الأطر من المجلسين سالفي الذكر، هو التعرف على المرافق والتجهيزات المكونة لهذه الوحدة، وكذلك الوقوف عن كثب على كيفية تدبيرها و اشتغالها عبر استعمال أحدث التقنيات لمعالجة و تثمين النفايات، وإنتاج الميثان والكهرباء و بعض المعادن التي يمكن استغلالها في قطاعات صناعية متعددة وفي أوراش البناء.

وقد تمت هذه الزيارة الميدانية للوحدة السالفة الذكر نظرا لأوجه التشابه الموجودة بين دبي والدارالبيضاء خاصة من حيث كمية النفايات اليومية المنتجة و المعالجة و كذا التموقع القريب من مطرح النفايات القديم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق