مجلس جهة بني ملال خنيفرة ومكتب التكوين المهني وانعاش الشغل وولاية الجهة يفعلون برنامج مدينة المهن والكفاءات

اخبار الشعب31 أكتوبر 201991 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الخميس 31 أكتوبر 2019 - 10:28 مساءً
اخبار الشعب
سياسةمجتمع
مجلس جهة بني ملال خنيفرة ومكتب التكوين المهني وانعاش الشغل وولاية الجهة يفعلون برنامج مدينة المهن والكفاءات

اخبار الشعب /عبد اللطيف الباز

برئاسة السيد والي جهة خنيفرة ورئيس مجلس الجهة والسيدة المديرة العامة للتكوين المهني والسادة عمال الاقاليم وبحضور روؤساء الجماعات الترابية ومديري المصالح اللاممركزة ممثلي الاتحاد العام للمقاولات والمجلس الجهوي للسياحة تم عقد لقاء موسع حول الاستراتيجية الوطنية للتكوين المهني والتشغيل وتطوير الكفاءات وخلق قناطر بين مؤسسات التكوين المهني والجامعات وكدا تقديم عرض تكويني متنوع لفائدة الشباب وحاملي الشواهد.
وتعتبر جهة خنيفرة رائدة على المستوى في تفعيل الاستراتيجية الوطنية من خلال توقيع اتفاقية للشراكة بين مجلس الجهة ومكتب التكوين المهني وانعاش الشغل لأحداث المهن والكفاءات على عقار مساحته 20هكتار وبتكلفة مالية تقدر ب350 مليون درهم ومساهمة مالية للجهة تقدر ب90 مليون درهم على أن تضم المدينة 2920 مقعد بيداغوجيا و3 أقطاب كبرى تهم التكنولوجيا الرقمية والصناعات الغدائية والصناعة التقليدية و4 محاور تكميلية تهم البناء والأشغال العمومية والسياحة واللوجستيك والإدارية وتدبير المقاولات.
كما سيضم المشروع داخلية و ملاعب رياضية ومرافق ترفيهية …
وسيتم تدبير المشروع وفق مقاربة جديدة وفي إطار شركة خاصة وتدبير مشترك بين القطاعين العام والخاص.
وقد دكر السيد رئيس مجلس الجهة بأهمية القصوى التي أعطاها مجلس الجهة لهدا المشروع من خلال المصادقة بالإجماع عليها و إدراجها ضمن برنامج التنمية الجهوية وتوجيهها الأسرة المصالح المركزية لوزارة الداخلية وكدا رصد الاعتمادات المالية لاستكمال إجراءات اقتناء العقار وإنجاز الدراسات الطبوغرافية مما سيمكن من تفعيل المشروع وفق الأجندة المحددة مسبقا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق