الخارجية .. قبول المغرب استقبال مبعوث الجزائر الخاص، لتسليم دعوة رسمية للمغرب قصد حضور القمة العربية

Anass Elwardi7 سبتمبر 2022149 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الخارجية .. قبول المغرب استقبال مبعوث الجزائر الخاص، لتسليم دعوة رسمية للمغرب قصد حضور القمة العربية

أخبار الشعب .. متابعة

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، عن قبول المغرب استقبال مبعوث الجزائر الخاص، لتسليم دعوة رسمية للمغرب من أجل المشاركة في القمة العربية المزمع عقدها في الجزائر أوائل شهر نونبر القادم.

وقررت الجزائر حسب بيان الخارجية، إيفاد وزير العدل، الذي سيتوجه إلى المغرب مباشرة بعد تسليم الدعوات لكل من المملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية.

وفي نفس الإطار يضيف البلاغ، ستوفد الجزائر وزير داخليتها إلى تونس وموريتانيا من أجل تسليمهما نفس الدعوة.


واعتبر خبراء هذه الخطوة الجديدة تنازلا من النظام الجزائري من أجل إنجاح القمة العربية، بعد تهديد دول عربية مقاطعة القمة في حال لم يتم توجيه دعوة رسمية إلى المغرب.

ويعتبر هذا ثاني تنازل من قصر المرادية، بعد الخضوع لشرط عدم توجيه دعوة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، حيث كان النظام العسكري في الجارة الشرقية، يطمح إلى عودة سوريا لشغل مقعدها في الجامعة العربية.

ويرى مراقبون أن الجزائر بهذه التنازلات عن “مبادئها” تسعى إلى تسليط الضوء عليها خارجيا بعد سنوات من العزلة، وتسويق نفسها داخليا بعدما أرهق الحراك الشعبي النظام، وكاد يسقطه، لولا جائحة كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق