محمود البخاري يترأس حفلا بمناسبة المسيرة الخضراء تحت شعار”الصحراء مغربية تاريخ وكفاح مستمر من أجل وحدة الوطن”

MOSTAFA CHAAB6 نوفمبر 2022240 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
محمود البخاري يترأس حفلا بمناسبة المسيرة الخضراء تحت شعار”الصحراء مغربية تاريخ وكفاح مستمر من أجل وحدة الوطن”

أخبار الشعب/

 

 

ترأس محمود البخاري، الأمين العام لمؤسسة جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم، ورئيس الجمعيتين الأوروبيتين البلجيكية والإسبانية اليوم السبت، حفلا فنيا بمناسبة الذكرى الـ47 للمسيرة الخضراء، والتي تصادف يوم 06 نوفمبر من كل سنة، وذلك تحت شعار “الصحراء مغربية تاريخ وكفاح مستمر من أجل وحدة الوطن”.

 

وقد استهل الأمين العام كلمته التي ألقاها خلال الحفل الذي احتضنه فندق « نجمة الجنوب » بمدينة ورزازات، بالترحم على المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، وذلك بحضور مختلف الفروع التابعة للمؤسسة، والمتمثلة في كل من جهة كلميم واد نون، وجهة مراكش آسفي، وجهة الدار البيضاء السطات، وكذلك جهة بني ملال خنيفرة، وجهة الرباط سلا القنيطرة أيضا، ثم جهة طنجة تطوان الحسيمة، وجهة وجدة أنجاد، وجهة فاس مكناس، إلى جانب تواجد أزيد من مائة شخص، تحت إشراف نزهة الفالحي، رئيسة جهة درعة تافيلالت.

 

وأكد البخاري أن الإحتفال الذي نظمته مؤسسة جمع شمل الصحراويين المغاربة في العالم، والتي تضم الجمعيتين الأوروبيتين البلجيكية والإسبانية، يأتي تخليدا لحدث المسيرة الخضراء التاريخي، والذي قاده المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني عام 1975، حيث شهد له العالم بأجمعه بالحكمة والتنظيم وكذا النهج الحضاري السلمي، الذي اعتمده جلالته لإسترجاع الأقاليم الجنوبية للمملكة التي تم احتلالها على يد المستعمر الإسباني.

 

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن هذه الأقاليم باتت تشهد تطورا ملحوظا على مختلف المستويات، الإقتصادية منها والسياسية والإجتماعية، كما أوضح من جهة أخرى، أن قرار المؤسسة بالتوجه صوب جهة درعة تافيلالت للإحتفال بهذه الذكرى في نسختها الرابعة، لم يكن قرارا اعتباطيا، بل كان بمثابة تكريم لأبناء المنطقة الذين كانوا ضمن الصفوف الأمامية التي توجهت لتحرير الأقاليم الجنوبية.

 

وبهذه المناسبة السعيدة تتوجه المؤسسة بالشكر الجزيل لكل من ساهم في نجاح هذه التظاهرة الفنية، على رأسهم رئيسة الجهة نزهة الفالحي وزوجها الكريم محمد القاسمي مدير فندق « نجمة الجنوب »، وعامل مدينة ورزازات، ورئيس المنطقة الأمنية وباشا المدينة، وعناصر الوقاية، ومدير السجن المدني، ومدير شركة كارفور، وبصاريات النخيل والنور، ثم رئيس المجلس البلدي السيد حنتي.

 

والشكر موصول للسيد محمد بوخريص، المستشار الأول والمسؤول عن العلاقات الدولية بالمؤسسة، ثم السيد عبد السلام الكاتب العام للجمعية الإسبانية، ثم السيد عمار عضو في الجمعية بفرنسا ومسؤول أيضا عن العلاقات الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق