سوق القرب سكني و ظاهرة الباعة الجائلين

MOSTAFA CHAAB24 يناير 2021211 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
سوق القرب سكني و ظاهرة الباعة الجائلين

 

اخبار الشعب /مراد هاني

ساهمت أسواق القرب بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي في التقليل من ظاهرة الباعة الجائلين و هي مبادرة متميزة قامت بحل مشكل العشوائية و احتلال الملك العام و الخفاظ على نظافة و جمالية الأحياء، و بذلت السلطات المحلية دورا جبارا لانجاح هذه المبادرة.
لكن سرعان ما تعود حليمة الى عادتها القديمة و تشرع هذه الظاهرة في الانتشار و ليعود المشكل الذي طالما تدمر منه الساكنة للوجود.
الجميع له الحق في البحث عن مصدر رزق و عيش كريم و لكن ليس على حساب راحة الساكنة و نظافة الحي.
من واجب السلطات التدخل و ايجاد حل للباعة الذين لا يتوفرون على محل تجاري داخل السوق أو إحداث سوق آخر ليستفيد الجميع خاصة أبناء المنطقة و محاربة العشوائية لاسيما أنها أصبحت تستفحل في أزقة سكني و على غرار ذلك جل أحياء مقاطعة سيدي مومن خاصة في نهاية الاسبوع أيام السبت و الأحد و كلنا نعلم حجم المشاكل المترتبة عن ذلك من أزبال و مخلفات الخضر و القمامة التي تلوث الحي و تعطي رائحة كريهة و بعض الباعة المنحرفين الذين يستعملون الكلام النابي يقلقون راحة الساكنة و يفسدون أخلاق الشباب و الأطفال.
من المسؤول عن هذا التراجع، و أين مراقبة السلطة المحلية، و ما دور المجالس المنتخبة لحل هذا المشكل الذي يستفحل في سيدي مومن؟؟؟؟؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق