مجلس جهة العيون الساقية الحمراء يبرم اتفاقية شراكة مع مؤسسة لارام لضمان رحلات بين مدينتي العيون والرباط .

اخبار الشعب12 مارس 2020386 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مجلس جهة العيون الساقية الحمراء يبرم اتفاقية شراكة مع مؤسسة لارام لضمان رحلات بين مدينتي العيون والرباط .

 

 

اخبار الشعب /خطوط محمد فهمي. سيديا ولد سيدي مولود.

انطلقت اليوم الأربعاء أولى رحلات الخطوط الملكية المغربية “لارام“ الرابطة بين مدينتي العيون و الرباط ، و هي الاتفاقية التي أبرمها مجلس جهة العيون الساقية-الحمراء، مع الخطوط الملكية المغربية، لتدشين خط جوي مباشر من العيون إلى الرباط، إلى جانب إضافة خط ثالث يربط العيون بمراكش.
وتأتي هذه الاتفاقية ؛ “تعزيزا لمنظومة الرحلات الجوية من العيون إلى الرباط، برحلتين في الأسبوع بين المدينتين، يومي الاثنين والأربعاء في الساعة 8:30 صباحا، على أن تكون رحلات الإياب في تمام الساعة 12:00 نهارا من يومي الاثنين والأربعاء، كما تشترط الاتفاقية برمجة هذه الرحلات على متن طائرت بوينغ 737، إلى جانب عدم رفع ثمن التسعيرة التي ستبقى في حدود 850 درهم”.
وكان مجلس جهة العيون كان قد أبرم عدة اتفاقيات في هذا الإطار والتي شملت مضاعفة عدد الرحلات بين العيون والدار البيضاء من 7 رحلات إلى 14 رحلة، وإنشاء ثلاثة خطوط جوية تربط العيون بالعاصمة الرباط خلال أيام الاثنين والأربعاء والجمعة، علاوة على رحلتين جويتين بين العيون ومراكش يومي الجمعة والأحد ؛ علاوة على ذلك، تم افتتاح خط جوي جديد يربط مدينة السمارة بالدار البيضاء، من خلال رحلتين مباشرتين كل أسبوع، ورحلة جوية يومية نحو أكادير بدل أربعة رحلات جوية في الأسبوع.

و من خلال هذه المبادرة الطيبة، يتضح أن “مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، يولي أهمية كبرى للربط الجوي لكونه دعامة أساسية لمواكبة الأوراش التنموية الكبرى بالجهة التي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس نصره الله والمساهمة في تحسين مناخ الأعمال وتوفير عروض نقل جوي متنوعة لضمان الربط السلس للجهة بمحيطها الوطني والدولي، كما يحرص مجلس الجهة أيضا على خلق خدمات متنوعة للمرضى و الطلبة و مختلف ساكنة مدينة العيون، و المساهمة أيضا في فك العزلة عن الجهات البعيدة وتحفيز التنمية الاقتصادية والسياحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق