مناقشات على هامش ملتقى ” الاستثمار يقرع أبواب البلديات ” جمال النويصري رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة الليبية السيد حسن زكي رئيس مجلس إدارة شركة إيجيبت بشأن افتتاح منطقة لوجيستية بليبيا 

MOSTAFA CHAAB8 أكتوبر 202149 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 8 أكتوبر 2021 - 11:33 صباحًا
MOSTAFA CHAAB
اقتصاد وأعمالدولية
مناقشات على هامش ملتقى ” الاستثمار يقرع أبواب البلديات ” جمال النويصري رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة الليبية السيد حسن زكي رئيس مجلس إدارة شركة إيجيبت بشأن افتتاح منطقة لوجيستية بليبيا 

 

اخبار الشعب /

 

التقى امس السيد حسن زكي رئيس مجلس إدارة شركة إيجيبت جيت بالسيد جمال النويصري رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة الليبية بناء على دعوة وجهها السيد جمال النويصري له لحضور ملتقى ” الاستثمار يقرع أبواب البلديات ” والذي حضره كل من وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون المناطق الحرة ووكيل وزارة الإسكان والتعمير للشؤون الفنية ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة والقنصل المصري والقنصل الإيطالي بمدينة بنغازي والمدير العام بالهيئة ومديروا فروع الهيئة بالمنطقة الشرقية والجنوبية وعدد من عمداء البلديات وغرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي ومجلس أصحاب الأعمال بالمنطقة الشرقية ومندوبين عن عدد من الشركات المحلية والأجنبية ولفيف من الأكاديميين والخبراء .

 

تم مناقشة مجالات عمل ايجيبت جيت كونها شركة خدمية تخدم المصانع الصغيرة ومتناهية الصغر في اختراق الأسواق الإفريقية وتواجد بضائع تلك المصانع بصفة مستمرة عن طريق انشاء مناطق لوجيستية تخدم الدولة المستوردة والدول المحيطة بها ، والتي تؤدي إلى معادلة اسعار السلع داخل الدول وزيادة حركة الشحن وزيادة العائد الضريبي وجلب عملة صعبة .

 

كما اقترح السيد حسن زكي تخصيص قطعة أرض لإنشاء مجمع مصانع ليبية صغيرة بالإضافة لتخزين البضائع المصرية وإنشاء منطقة لوجيستية لخدمة وسط إفريقيا أسوة بما قامت به شركة إيجيبت جيت من قبل في كل من أوغندا والسودان .

 

كما اتفق السيد حسن زكي والسيد جمال النويصري على تدريب عدد من الشباب الليبي على طبيعة عمل الشركة ونقل الخبرات وزيادة حجم التعاون بين كل من شركة ايجيبت جيت و الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة الليبية .

 

وفي نهاية الملتقى أعرب السيد حسن ذكي عن شكره وامتنانه للسيد جمال النويصري على حسن الاستقبال والضيافة .

 

الجدير بالذكر أن السيد حسن زكي متواجد بليبيا للتوقيع على العديد من الاتفاقيات ولافتتاح فرع ايجيبت جيت بدولة ليبيا وكذا لأفتتاح معرض المنتجات المصرية ببنغازي في دورته الأولى الذي تنظمه شركة ايجيبت جيت بأرض معارض بني غازي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق