اركيون إقليم زاكورة ختام فعاليات برنامج اوراش.

youssef ferri9 أكتوبر 2022202 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الأحد 9 أكتوبر 2022 - 8:27 مساءً
youssef ferri
جهات و أقاليم
اركيون إقليم زاكورة ختام فعاليات برنامج اوراش.

WhatsApp Image 2022 10 09 at 20.08.51 Copy - اخبار الشعب

 

الشعب/ رضوان طريقي
زاكورة في الجمعة 7 اكتوبر 2022،

احتفاء بالعمل المنجز في إطار برنامج اوراش ، نظمت جمعية تعليت للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لدوار اركيون نشاطا اشعاعيا لتسليط الضوء على قطب تنقية السواقي والخطارات الذي إستفادت منه جمعية تعليت للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بناء على الاتفاقية رقم 509 الموقعة بعمالة زاكورة بين رئيس جمعية تعليت للتنمية و رئيس المجلس الإقليمي زاكورة ورئيس المجلس الجماعي افرا ، حيث وفر هذا الورش 8 فرص شغل بدوار اركيون على مدى اربع اشهر خلال يونيو ويوليوز وغشت وشتنبر ، تم خلالها اصلاح وتنقية 1000 متر من الخطارات ، و 1200 متر من السواقي في واحة اركيون، وتنقية صهريجين للماء المعدة لتوزيع الماء على حقول اركيون من الاوحال والاتربة. ولحماية خطارات اركيون من فيضانات وادي اركيون الذي يمر فوقها فقط تم إعادة جميع مغالق ( سدادات) هذه الخطارات وتم انشاء آبار جديدة بها ، كما تم بناء حائط وقائي يمتد ل 22 متر في عالية الخطارات لحمايتها من بعض الشعاب.
النشاط الختامي للشطر الأول لبرنامج اوراش المنظم بالقاعة متعددة التخصصات بدوار اركيون يوم 7 اكتوبر 2022 بحضور السيد قائد قيادة تمزموط، والسيد مدير مصالح جماعة أفرا، والسيد النائب الاول لرئيس جماعة افرا، و السيد شيخ مشيخة افرا الجنوبية، والسيد نائب وكيل اراضي جموع قبيلة اركيون وأعيان القبيلة، وعدد من الفعاليات، وبعض موظفي جماعة افرا، وفاعلين جمعويين، ومنهم رئيس الجمعية الخيرية للقلوب الرحيمة ورئيس جمعية البرج للتنمية والتضامن.
وقد افتتح هذا النشاط الذي حضره سكان دوار اركيون بآيات بينات من الذكر الحكيم من قبل إمام مسجد أركيون، وتلتها كلمات الحضور، وبعدها قدم رئيس جمعية تعليت للتنمية الاقتصادية والاجتماعية عرضا استعرض فيه اهم منجزات جمعية تعليت، ثم اهم مراحل برنامج اوراش تنقية السواقي الذي استفاد منه دوار اركيون، كما عرض كذلك أنشطة اخرى استفاد منها سكان اركيون في إطار برنامج اوراش الذي تشرف عليه كل من جمعية البرج للتنمية والتضامن من خلال ورش الخدمات الشبه طبية ، وجمعية امهات واباء واولياء تلاميذ ثانوية إدريس الاول من خلال ورش التنشيط الثقافي والرياضي.
وفي الختام تم توزيع الشواهد التقديرية على شركاء جمعية تعليت للتنمية في برنامج اوراش وهم المجلس الإقليمي لزاكورة ومركز الاستثمار الفلاحي بزاكورة والمجلس الجماعي أفرا وقائد قيادة تمزموط وخليفة القائد ، وكذلك الجمعيات الشريكة جمعية البرج للتنمية والتضامن وجمعية امهات واباء واولياء تلاميذ ثانوية إدريس الاول والجمعية الخيرية للقلوب الرحيمة بأفرا ، كما تسليم شهادة شكر لكل من مدير مصالح جماعة افرا والنائب الأول لرئيس المجلس الجماعي افرا.
وبعد ذلك كان الحضور الكريم مع موعد لزيارة مرافق جمعية تعليت بدوار اركيون ( مكتبة الصفاء، روض الاطفال ، ورشة الزرابي التقليدية) ثم القيام بزيارة ميدانية لخطارات وعين أركيون للاطلاع على العمل المنجز في إطار برنامج اوراش.
وفي نفس السياق تقدم رئيس جمعية تعليت للتنمية الاقتصادية والاجتماعية نيابة عن كل ساكنة اركيون بالشكر الجزيل لكل الشركاء المتدخلين في برنامج اوراش ، وأكد على ان ما أنجز فيه عمل جبار داعيا إلى الاستمرار في اطلاق مثل هذه البرامج التي تساهم في خلق التنمية المحلية وفي خلق فرص شغل امام فئات عريضة من الاشخاص.

WhatsApp Image 2022 10 09 at 20.07.23 Copy - اخبار الشعب

WhatsApp Image 2022 10 09 at 20.07.09 - اخبار الشعبWhatsApp Image 2022 10 09 at 20.06.27 - اخبار الشعبWhatsApp Image 2022 10 09 at 20.04.15 1 - اخبار الشعبWhatsApp Image 2022 10 09 at 20.04.15 - اخبار الشعب

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق