تدشينا لأول محطة من محطات التحديث المؤسساتي،عقد أول جلسة تنقلية للقضاء الإداري والتجاري بالداخلة

أخبار الشعب7 نوفمبر 202234 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 7 نوفمبر 2022 - 9:08 مساءً
أخبار الشعب
جهات و أقاليم
تدشينا لأول محطة من محطات التحديث المؤسساتي،عقد أول جلسة تنقلية للقضاء الإداري والتجاري بالداخلة

 

اخبار الشعب/

 

شهدت الابتدائية بجهة الداخلة وادي الذهب تدشين أول محطة من محطات التحديث المؤسساتي بعقد أول جلسة تنقلية للقضاء الإداري والتجاري بالداخلة صباح يومه الإثنين 07 نونبر 2022، والتي تزامنت مع مناسبة تخليد ذكرى المسيرة الخضراء، وحضر هذا التدشين عدد من المسؤولين في الإدارة المركزية بوزارة العدل، واعتبر هذا الحدث تاريخي، لأنه يؤسس لمرحلة جديدة تساهم في تقريب القضاء من المواطن بهذه الربوع من المملكة.

ويرجع تدشين هذه المحطة بجهة الداخلة وادي الذهب إلى تزايد النمو الديمغرافي خلال العقدين الأخيرين، والامتداد الجغرافي الكبير، ما يجعل المنطقة تعرف طفرة اقتصادية متسارعة بفضل تنوع الأنشطة التجارية بها، إضافة إلى الآفاق السياحية والصناعية الواعدة التي تفتحها هذه الأنشطة على الضفة البحرية الجنوبية للمملكة، مما عجل بعد تدارس الأمر في إطار نشاط الهيئة المشتركة  من إحداث غرفة ابتدائية إدارية وغرفة ابتدائية تجارية، وذلك تجسيدا لشعار” تقريب القضاء من المواطن”، مما سيخفف معاناة المواطنين للتنقل إلى جهات أخرى للترافع والدفاع عن مصالحهم الإدارية والتجارية.

كما تم الاتفاق على استمرار عقد جلسات تنقلية منتظمة في القضايا التجارية والإدارية حسب ما سيعلن عنه في برنامج تنظيم العمل.

IMG 20221107 WA0368 - اخبار الشعب

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق