جماعة بن معاشو تطاحنات إنتخابية مسبقة ومشاريع موقوفة التنفيذ

MOSTAFA CHAAB29 يوليو 2021443 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
جماعة بن معاشو تطاحنات إنتخابية مسبقة ومشاريع موقوفة التنفيذ

 

أخبار الشعب/

تعتبر جماعة بن معاشو من الجماعات ذات موارد مهمة على مستوى عمالة برشيد بحيث يوجد بها ترابيا أحد أهم المقالع وكذلك وجود شركتي تصفية مياه و شركة توليد الطاقة الكهربائية،لكن عكس ذلك يوجد بالجماعة ساكنة تعاني من التهميش والفقر وهيمنة الطبقة الهشة بترابها، ومع مقربة الإستحقاقات المقبلة ظهرت اشباح حملات إنتخابية تتبادل إتهامات التقصير في التسيير ،وكل طرف يتهم الطرف الثاني بعدم قدرة على مواكبة متطلبات الساكنة وتحقيقها ،في الوقت الذي توجد مشاريع موقوفة التنفيذ وأخرى لم تخرج إلى حيز الوجود، وعلى سبيل العد لا الحصر الثانوية التأهيلية بدوار الرويسات والتي هي ثمرة شراكة مع العديد الشركاء و التي تسير بها وثيرة أشغال إنجازها كمن يراهن على نقل سلحفاة لخبر على وجه السرعة،في غياب توضيحات عن سبب تأخر هذا المشروع في حين هناك فتيات مهددات بالهدر المدرسي بسبب عدم قدرة الأباء على تحمل تكاليف دراسة بناتهم بالثانوية الموجودة بجمعة اولاد عبو.
إن الوضع الحالي للجماعة لا يقتضي تبادل الإتهامات بين أشخاص معينين أو مجلس معين بقدر ما يقتدي تظافر جهود جميع الشركاء والفاعلين من أجل تحقيق تنمية محلية شاملة تعود بالنفع على كافة الساكنة بجماعة بن معاشو،وترك التطاحنات والملاسنات عبر وسائل التواصل الإجتماعي جانبا لكي لا ينعث مروجوها بأرانب سباق لأشخاص هدفهم تحقيق مطالب شخصية لا غير وترك الساكنة تعيش في فقر وتهميش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق