سيدي إفني : نزاع مفتعل بين جمعيات المجتمع المدني وبين أشخاص يقومون بالتشويش بمنع مشروع طرقي يفك العزلة بدواوير بجماعة أملو ، إقليم سيدي إفني.

MOSTAFA CHAAB16 نوفمبر 202183 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 - 10:58 مساءً
MOSTAFA CHAAB
جهات و أقاليم
سيدي إفني : نزاع مفتعل بين جمعيات المجتمع المدني وبين أشخاص يقومون بالتشويش بمنع مشروع طرقي يفك العزلة بدواوير بجماعة أملو ، إقليم سيدي إفني.

 

 

اخبار الشعب /إبراهيم عزيز:

 

راسلت جمعية اداوسوكم بجماعة أملو باقليم سيدي افني، عامل الإقليم، تطالبه من خلالها، التسريع بإنجاز أشغال مشروع طرقي والتصدي لمحاولات “التشويش” على المشروع.

وكشفت المراسلة ” أن دوار اداوسوكم والدواوير المجاروة، تنتظر بفارغ الصبر إقامة مشروع طرقي على أمل فك العزلة عن المنطقة، وتم بعد ترافع فعاليات المنطقة التجاوب مع مطلبها من طرف مصالح وزارة الفلاحة والمياه والغابات، غير أن الساكنة فوجئت، مؤخرا، بافتعال أشكال احتجاجية من طرف أشخاص لا علاقة لهم بالمشروع، إذ ليسوا لا من الفئة المستهدفة بالمشروع ولا صفة ولا مصلحة لهم في إقامته ، عبر نشر مغالطات تضليلية من قبيل كون الأمر يتعلق بمصادرة الأملاك الغابوية والرعوية للساكنة.

وأكدت الجمعية، تشبت الساكنة بإقامــة المشروع الطرقي، كما هو منصوص عليه في الدراسات المنجزة، وتسريع وثيرة الأشغال.

وأوضحت أن “الاحتجاج الذي عرفته المنطقة مؤخرا تم بدعوة من 6 جمعيات 3 منها يرأسها شخص واحد، بل وتم اقحام جمعية لآباء التلاميذ في غير اختصاصاتها، قصد تصفية حسابات سياسية التي طفت على السطح بعد الانتخابات الأخيرة”.

وحملت المراسلة “كامل المسؤولية لأي جهة خفية أو علنية تحاول عرقلة هذا المشروع الحيوي، موضحة أن موقف الجمعية ثابت من مخطط التحديد الغابوي، وأنها ضد مصادرة أملاك المواطنين، ولا يمكن أن يكون موقفها موضوع أي مزايدات سياسوية وانتخابوية ظرفية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق