سيدي بنور..الدرك الملكي بالمركز الترابي ” أربعاء العونات”وحملات أمنية استباقية وُصفت بـ”الواسعة” و”غير المسبوقة”، ضد مروجي المخدرات ومحاربة الجريمة بشتى أنواعها .

MOSTAFA CHAAB
جهات و أقاليم
MOSTAFA CHAAB11 يونيو 202128 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 11 يونيو 2021 - 10:13 مساءً
سيدي بنور..الدرك الملكي بالمركز الترابي ” أربعاء العونات”وحملات أمنية استباقية وُصفت بـ”الواسعة” و”غير المسبوقة”، ضد مروجي المخدرات ومحاربة الجريمة بشتى أنواعها .

/

شنّت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي ” أربعاء العونات” التابع لسرية سيدي بنور، مطلع شهر يونيو الجاري، حملات أمنية استباقية وُصفت بـ”الواسعة” و”غير المسبوقة”، ضد مروجي المخدرات ومحاربة الجريمة بشتى أنواعها .

هذا، و أسفرت العمليات التي استهدفت النفوذ الترابي لجماعتي ” أربعاء العونات” و ” بني تسيريس” ، تحت إشراف قائد المركز السيد ” امعمر جلال” عن اعتقال عدد من المشتبه فيهم، ضالعين في قضايا جنحية أو جنائية مختلفة؛ من ضمنها الاتجار في الممنوعات من قبيل المخدرات و مسكر ماء الحياة، والتلبس بحيازة ، واعتراض سبيل المواطنين ، علاوة على حجز عدد من الدراجات النارية التي يتم عادة الاستعانة بها من لدن الموقوفين في تنفيذ مخططاتهم الإجرامية.

وحسب ما أكدته مصادر الجريدة، فقد تم خلال هذه العمليات النوعية التي همت عددا من الدواوير على مستوى الجماعتين القرويتين ” أربعاء العونات” و ” بني تسيريس”، على سبيل المثال لا الحصر، شخصين مصنفين خطر، احدهما جرى توقيفه الثلاثاء الماضي( 8 يونيو 2021)، قبل إحالته يوم أمس الخميس على العدالة لتقول كلمتها في حقه، للاشتباه بتورطه في الضرب و الجرح و التهديد بالسلاح الناري ( بندقية صيد)، إضافة إلى ارتكابه مع جنحة الفرار و ترويج المخدرات ( الكيف و الشيرا ) و ماء الحياة ( الماحيا).

المشتبه فيه الملقب بـ ( ولد خُلّي) المنحدر من دوار ” العبابسة” بجماعة ” بني تسيريس” والذي ذاع صيته بالمنطقة كواحد من أخطر العناصر التي ظلت تؤرق ساكنة المنطقة قبل أن تنجح عناصر الدرك الملكي بمركز ” العونات” في وضع حد لنشاطه الإجرامي، يتوفر على سوابق عدلية مختلفة، إذ بعد توقيفه و القيام بعملية تفتيش لمنزله بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، جرى حجز عدة أسلحة بيضاء من الحجم الكبير إضافة إلى كمية مهمة من المخدرات كان يستعد لترويجها.

صيد ثمين آخر، ستنجح ذات العناصر الأمنية بمركز ” العونات” في الإطاحة به، وذلك بناء على معلومات دقيقة توصل بها المركز المذكور، تفيد بتواجد المشتبه فيه المصنف ” خطر” بأحد المنازل على مستوى دوار ” الكدية ” بجماعة العونات، حيث سيتمكن رجال ” حرمو” من توقيفه وذلك في حدود الساعة الرابعة صباحا من يوم أمس الخميس( 10 يونيو)، بعد الاستعانة بعناصر أمنية من خارج المركز، ليجري حجز دراجة نارية و سلاح أبيض عبارة عن (سيف)، علما أن الموقوف كان مبحوثا عنه بموجب مذكرات بحث وطنية، في مجال الاعتداء و اعتراض السبيل.

تدخلات استباقية لمكافحة الجريمة ورذع المجرمين مكنت من توقيف العشرات من المشتبه فيهم، بينهم كما سبق الذكر، شخصين مصنفين خطر، كان لها الأثر البليغ على ساكنة دواوير و مركزي اربعاء العونات و بني تسيريس، بعدما استحسن السكان هذه العملية النوعية مشيدين في الوقت نفسه بهذه التدخلات الاستباقية الهادفة إلى الحد من ترويج السموم ومحاربة الجريمة بشتى أنواعها و أشكالها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: