عزل رئيس و نائبه الثاني بجماعة كلميمة بإقليم الراشيدية. 

otman sawaby29 نوفمبر 2022212 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 9:33 مساءً
otman sawaby
جهات و أقاليم
عزل رئيس و نائبه الثاني بجماعة كلميمة بإقليم الراشيدية. 

.

 

الشعب / متابعة

 

حسب مصادر الجريدة، فإن العزل يأتي بعد تورط الرئيس و نائبه في قضايا تكتسي طابعا جنائيا ( التزوير والنصب والاحتيال واستغلال النفوذ و خرق قانون العقود والالتزامات).

و كانت خروقات البناء والتعمير و البناء في نفوذ جماعة قروية برخصة جماعة كلميمة، النقطة التي أفاضت الكأس على جملة من خروقات أخرى في التعمير في تراب الجماعة.

و حسب نفس المصادر ، فقد أنجزت عدة تقارير دقيقة من المصالح الولائية و أُعطيت الفرصة لرئيس الجماعة للرد على كل الأسئلة المتعلقة بخروقات التعمير، إلا أنه لم يكن موفقا في ردوده ما عجل بتسريع و تيرة الإجراءات الإدارية إن على مستوى الولاية أو على مستوى الإدارية ليخلص القرار إلى الرئيس و نائبه الثاني.

وحسب قرار اطلعت عليه الجريدة ، فإن الإدارية بمكناس قضت بعزل رئيس الجماعة المذكور و نائبه الثاني

بناء على دعوى تقدم بها  والي جهة درعة تافيلات عامل إقليم الراشيدية. و قد تناقلت مصادر أن والي الجهة راسل في وقت سابق وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت من أجل عزل رئيس جماعة كلميمة.

وحسب نفس المصادر، فإن الوالي طلب من وزير الداخلية التوقيع على عزل رئيس الجماعة المذكور بناء على تقارير أكدت تورطه في خروقات واختلالات عديدة.

يشار إلى أن الرئيس المذكور ، يتربع على عرش جماعة كلميمة النائية منذ 2009.

وعرفت الجماعة في وقت سابق اعتقال منتخبين بسبب ضلوعهم في جناية تبديد أموال عمومية قضوا على اثرها عقوبات سجنية كل حسب المنسوب إليه

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق