فلاش…. فرقة نوافذ إبداع للفنون الدرامية تقدم عرضها المسرحي لموسم 2019 بعنوان ” الخلخال” لفائدة نزيلات إحدى المؤسسات السجنية بمدينة السمارة .

اخبار الشعب11 ديسمبر 2019370 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 12:29 صباحًا
اخبار الشعب
جهات و أقاليمفن وثقافة
فلاش…. فرقة نوافذ إبداع للفنون الدرامية تقدم عرضها المسرحي لموسم 2019 بعنوان ” الخلخال” لفائدة نزيلات إحدى المؤسسات السجنية بمدينة السمارة .

 

الشعب/متابعة. خطوط محمد فهيمي / زين العابدين الأحمدي .

في إطار السعي الدائم من وزارة التقافة والاتصال ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء تضرب فرقة نوافذ إبداع الفنون الدرامية موعدا يوم غد الأربعاء بمسرحيتها المتميزة “الخلخال “هذا العرض المسرحي النسائي الذي يتحدث عن دور المرأة في المرأة في المجتمع بصفة عامة رغم الإكراهات التي تواجهها في حياتها اليومية حيت تعتبر المرأة بمتابة عنصر هام في بناء المجتمع ولهذا السبب ارتأت فرقة نوافذ إبداع للفنون الدرامية أن تقدم هذا العرض المسرحي ولأول مرة لنزيلات المؤسسة السجنية بمدينة السمارة .وهي من تأليف وإخراج محمد علي بنيحيا ومن تشخيص عزيزة بوغربون. حنان الخادري. أسماء الكرناوي .ابتسام سوادي.
كما يشرف على الديكور يوسف الخادري .وإدارة السينوغرافيا آدم بنيحيا. المحافظة علي أيت مبارك.
وتحاول مسرحية الخلخال مناقشة مجموعة من المشاكل الاجتماعية والحلول المأمولة من زاوية وبعد آخر لكن هاته المرة بنظرة نون النسوة. إذ هن من سيلعبن ويبدعن وللحلول من سخرية الواقع حيت يناقشن وفي سياق درامي المشاكل المستعصية والمتجدرة لظاهرة زواج القاصرات في مشهد فكاهي ساخر يستنبط منه الأوجاع وتعالج به القضايا لإيجاد الحلول .هاته الحلول التي تزيد الطين بلة لنجد أنفسنا في مشهد الصراع مع الذات لتضع الحلم بين لذة التجربة ولعنة الضمير لتبقى الطفولة المغتصبة هي الضحية.
ومن بين إنجازات فرقة نوافذ إبداع للفنون الدرامية .حصولها على جائزة أحسن إخراج في مهرجان أنفاس للمسرح الحساني بالداخلة سنة 2016.
جائزة أحسن دور نسائي وأحسن تأليف بمهرجان فاس سنة 2017.
جائزة أحسن تشخيص نسائي بمهرجان دار الفن الدولي لعام 2017.

IMG 20191210 WA0366 - اخبار الشعب

IMG 20191210 WA0364 - اخبار الشعب
جائزة أحسن سينوغرافيا بمهرجان ليساسفة الدولي. وجائزة احسن تشخيص ذكور وأحسن تشخيص إناث بمهرجان أسايس للمسرح بتزنيت سنة 2018. وجائزة احسن ممتلة في الدورة التانية لمهرجان تزنيت الوطني للمسرح 2019.
مايظهر لنا جليا أن فرقة نوافذ إبداع للفنون الدرامية تعتبر من بين الفرق الرائدة في التمثيل على المستوى فمزيدا من التألق والنجاح لخدمة أبي الفنون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق