ودان في قلب دينامية مشاريع التهيئة بإقليم شفشاون

MOSTAFA CHAAB27 يناير 2023254 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
ودان في قلب دينامية مشاريع التهيئة بإقليم شفشاون

اخبار الشعب/عبد السلام العشوش من شفشاون

في إطار الرعاية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة لتنمية أقاليم شمال المملكة، تعيش مختلف جماعات إقليم شفشاون هذه الأيام على وقع دينامية مشاريع التهيئة الحضرية، وفي هذا الباب قام عامل الإقليم ، السيد محمد علمي ودان، اليوم الخميس، بزيارات ترمي الوقوف عن كثب على تتبع هذه المشاريع ومراقبة سيرها.

رافق عامل الإقليم في هذه الزيارات التي شملت الجماعتين الترابيتين أمتار وبوأحمد كل من : 

اللجنة التقنية الإقليمية ؛

المقاولات المكلفة بإنجاز المشاريع ؛

مكتب الدراسات المسؤول ؛

السلطة المحلية.

فعلى مستوى مركز جماعة أمتار، تم الوقوف على درجة إنجاز مشروع تهيئة الكورنيش الذي يتكون من ساحات مخصصة للعب الأطفال، وملاعب للقرب ومواقف للسيارات. ومن شأن هذا المشروع أن يزيد من جاذبية المركز لاسيما خلال الفترة الصيفية إذ تعرف المنطقة توافد السياح من الداخل والخارج كما سيزيد من وعاء مداخيل هذه الجماعة.

كما زار الوفد المذكور على مستوى تراب نفس الجماعة كلا من:

– مركز معالجة المياه العادمة، الذي يعتبر من المراكز المتطورة، وهو مشروع في طور الإنجاز حيث سيوفر المياه لسقي المنتوجات الفلاحية.

– مشروعي بناء دار الشباب والمركز النسوي اللذين يعرفان اللمسات الأخيرة لإنهاء الأشغال، حيث سيفتتحان في وجه المرتفقين خلال الأسابيع القادمة. 

أما على مستوى مركز الجماعة الترابية بواحمد، قام السيد ودان بافتتاح السوق النموذجي وهو السوق الذي يحتوي على مكان مخصص لبيع الأسماك، ومحلات لبيع الخضر والفواكه، واللحوم البيضاء والحمراء. كما يضم السوق الذي شيد وفق شروط النظافة والسلامة المعمول بها، قاعة للصلاة فضلا عن مرافق صحية ومواقف مخصصة للسيارات والشاحنات.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق