وزان .. زيارة ميدانية للاطلاع على سير أشغال مشاريع هامة بالإقليم

CHIOUI Mohammed6 أكتوبر 202229 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الخميس 6 أكتوبر 2022 - 10:23 مساءً
CHIOUI Mohammed
جهات و أقاليم
وزان .. زيارة ميدانية للاطلاع على سير أشغال مشاريع هامة بالإقليم

الشعب .. متابعة

يوم الخميس 6 أكتوبرالجاري، شارك السيد عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، في زيارة ميدانية للاطلاع على سير أشغال مشاريع هامة بإقليم وزان، بحضور   السيد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة والسيد عامل إقليم وزان، وأعضاء مجلس الجهة والسيد المدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال والكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس الجماعة الترابية بوزان والنواب والمستشارين البرلمانيين بالإقليم .

وقد شملت الجولة إعطاء انطلاقة أشغال إحداث منطقة للأنشطة الحرفية والصناعية، بمبلغ إجمالي قدره 96 مليون درهم، ساهم فيها مجلس الجهة بغلاف مالي قدره 90 مليون درهم. ويهدف هذا المشروع الى احداث 227 ورشة مهنية لحرف الصناعة التقليدية الملوثة، وتجهيز 18 بقعة للاستثمار في الأنشطة الصناعية.

كما تمت معاينة بحيرة بودروة بجماعة بني كلة، التي ساهم مجلس الجهة، إلى جانب شركاء عموميين وترابيين، في إنجاز أشغال توسعة وتقوية ط ج 408 من مدار الطريق الدائري إلى مدخل البحيرة، و تجهيز فضاء خاص للألعاب والترفيه،و بناء جسر معلق وأشغال الكهربة العمومية. ويهدف هذا المشروع الى تثمين السياحة الأيكولوجية وجعل هذه المنطقة منطقة لجلب واستقطاب الزوار من داخل إقليم وزان ومن خارجه.

كما تمت زيارة المركب الثقافي  لمدينة وزان، الذي تقدر كلفة إحداثه ب9 ملايين درهم،  ساهم فيها مجلس الجهة  بغلاف مالي قدره 6 مليون درهم. وقد بلغت نسبة تقدم الاشغال في هذا المشروع حوالي %95. كما تم  تفقد تهيئة ساحة سوق الخميس حيث بلغت نسبة تقدم الاشغال فيه حوالي %70.

WhatsApp Image 2022 10 06 at 22.10.15 - اخبار الشعب

WhatsApp Image 2022 10 06 at 22.10.14 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق