إسبانيا .. السلطات تنزع الجنسية من 22 مغربي ضمنهم رجال أعمال وسياسيين

CHIOUI Mohammed22 سبتمبر 202212 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 22 سبتمبر 2022 - 5:29 مساءً
CHIOUI Mohammed
دولية
إسبانيا .. السلطات تنزع الجنسية من 22 مغربي ضمنهم رجال أعمال وسياسيين

الشعب .. متابعة

حسب بعض المصادر الإعلامية، بدأ السجل المدني الإسباني، في الإجراءات المتعلقة بسحب الجنسية الإسبانية من مجموعة من المغاربة الذين يصل عددهم إلى 22 مغربيا، ضمنهم رجال أعمال وسياسيين.

وتضيف المصادر، أن قرار نزع الجنسية الإسبانية من المغاربة المذكورين، جاء بعد الاشتباه في ارتباطهم بشبكات مختصة في تبييض الأموال، خصوصا في الجنوب الإسباني وكذا في مدينتي مليلية وسبتة السليبتين، حيث قررت محكمة ابتدائية سحب الجنسية الإسبانية من مغاربة، وأشارت إلى أن منهم من قرر اللجوء إلى الاستئناف بمدينة ملقا الإسبانية.

وذكر نفس المصدر، أنه من ضمن المتضريين من القرار، هناك رجال أعمال مغاربة وتجار تحوم مجموعة من الشبهات حول معاملاتهم المالية، وأن جل هؤلاء التجار ورجال الأعمال سبق لهم أن ساروا نحو خدمات شبكات غسل الأموال وتهريبها من مليلية وسبتة المحتلتين، وإدخالها إلى المغرب، وذلك بهدف وضعها في مشاريع بالمدن المغربية، فيما لجأ آخرون إلى شراء عقارات في الجزيرة الخضراء وقادس وملقا.
ذات المصادر، أكدت على أن السبب في الإسراع في فتح ملف سحب الجنسية الإسبانية عن المغاربة، يرجع إلى تلقي سلطات مدريد معطيات عن أدوار سياسية لرجال أعمال مغاربة خاصة في مناطق حساسة، والاحتمال الكبير في تأثير أموال المخدرات على الشأن العام بإسبانيا.ووفقا لما جاءت به المصادر السالف ذكرها، فإن التجار ورجال الأعمال المشتبه فيهم، اتجهوا، مرارا إلى مليلية وسبتة المحتلتين، وعقدوا العديد من اللقاءات مع أفراد من شبكات تبييض الأموال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق