إستراتيجية تعاون لدفن جثامين بين قنصلية المغرب بطورينو وعمدة ريفالطا .

اخبار الشعب11 أبريل 2020231 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : السبت 11 أبريل 2020 - 5:19 مساءً
اخبار الشعب
دولية
إستراتيجية تعاون لدفن جثامين بين قنصلية المغرب بطورينو وعمدة ريفالطا .

 

اخبار الشعب/

متابعة :نور الدين الكوتري وعبد اللطيف الباز/ إيطاليا

في إطار السعي الجاد لخدمة مغاربة إيطاليا وبتنسيق مباشر بين القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة طورينو وسلطات ريفالطا خصصت هاته الأخيرة مربعا إسلاميا جديدا لدفن جثامين موتى المسلمين لينضاف أيضا إلى باقي المقابر الإسلامية بكل من طورينو، فيلانوفا داسطي، كونيو، فيرشيلي، نوفارا، بييلا، صافونا، اليصاندريا، وايمبيريا.
وقد جاءت هاته المبادرة بفضل المجهودات التي تبذلها السلطات القنصلية وأعضاء الفيدرالية الإسلامية لبييمونطي بالإضافة إلى الفيدراليات الجهوية الأخرى وكذا الجمعيات النشيطة بالمدن والجهات التابعة لنفوذ قنصلية بطورينو.
وحسب البلاغ التي يتوفر على نسخة منه موقع الشعب فقد قامت القنصلية العامة للمملكة المغربية بطورينو نيابة على أبناء الجالية وفعاليات المجتمع المدني بتقديم أسمى عبارات الشكر والتقدير لعمدة ريفالطا على تجاوبه المباشر مع مطالب الجالية المسلمة بالمنطقة خصوصا مع هاته الظرفية التي يمر بها العالم جراء تفشي وباء كورونا المستجد والصعوبات التي تترتب على نقل جثامين الموتى المسلمين مغاربة.
كما ظلت القنصلية منذ بداية تدابير الحجر الصحي مفتوحة ومعبأة حيث حرص طاقم قنصلي على ضمان إستمرارية مواكبة الإحتياجات الإستعجالية لأفراد الجالية المقيمين بدائرتها.
وتجدر الإشارة إلى أن القنصلية العامة للمملكة المغربية طورينو وجهت الشكر للمواطنين المغاربة على مدى تفهمهم لهذه الوضعية، كما تحيي فيهم روح المواطنة العالية التي أبانو عليها في هذه الظروف الصعبة منوهة بالجهود الجبارة التي قامت بها فعاليات المجتمع المدني كما تحيي روح التضامن والتارز التي عبرت عليها الجالية المغربية.

IMG 20200411 151556 197 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق