شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال افريقيا تستنكر بشدة الاعتداءات الهمجية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الاعزل

MOSTAFA CHAAB
دولية
MOSTAFA CHAAB13 مايو 202117 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 13 مايو 2021 - 12:55 صباحًا
شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال افريقيا تستنكر بشدة الاعتداءات الهمجية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الاعزل

/

نتابع في شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال افريقيا باهتمام بالغ الأوضاع الإنسانية المتدهورة في الأراضي الفلسطينية، والناتجة عن تجاوزات الاحتلال الإسرائيلي تجاه المدنيين وفي القلب منهم الصحفيين والإعلاميين.
وتدين الشبكة اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على الصحفيين أثناء عملهم الميداني، وكذلك استهداف مبان مدنية تضم مقرات لمؤسسات إعلامية وقصف بُرجي الجوهرة والشروق، وبهما مقرات ومكاتب مؤسسات إعلامية محلية وأجنبية تعمل داخل قطاع غزة، ومن بينها قنوات المملكة الأردنية والتلفزيون العربي، وقناة الاتجاه العراقية، وقناة النجباء، والقناة السورية وقناة الكوفية وصحيفة فلسطين، والوكالة الوطنية للإعلام، ووكالة الأسوشيتد برس الدولية، ووكالة أنباء سبق ، ومقر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين.
وتطالب شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال افريقيا عبر هذا البيان، كافة الهيئات والمنظمات الدولية بالقيام بمسؤولياتهم واتخاذ مواقف ايجابية تضمن عدم تكرار مثل هذه الاعتداءات، والتعهد بتوفير السلامة الكافية للصحفيين والإعلاميين في مناطق النزاع بما يمكنهم من أداء عملهم، مع ضرورة تقديم المتورطين في هذه الانتهاكات للعدالة، باعتبارها جرائم حرب وفقا للقانون الدولي ولا تسقط عن مرتكبيها بالتقادم، وفقا للأعراف والمواثيق الدولية.
شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA EDITORS)
12 مايو 2021

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: