كتيبة للمشاة المظليين .. تأهيل المغرب ليصبح أول وحدة عسكرية في إفريقيا

CHIOUI Mohammed22 يناير 202328 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الأحد 22 يناير 2023 - 11:42 صباحًا
CHIOUI Mohammed
دولية
كتيبة للمشاة المظليين .. تأهيل المغرب ليصبح أول وحدة عسكرية في إفريقيا

الشعب .. متابعة محمد شيوي

تمكن من تأهيل كتيبة للمشاة المظليين لتصبح أول وحدة عسكرية في إفريقيا لديها مستوى العمل بمعايير حلف الشمال الأطلسي “الناتو”.

وذكرت قيادة القوة المشتركة للحلفاء في نابولي، عبر بوابتها الرسمية، أن الكتيبة الثانية للواء الثاني للمشاة المظليين ببن جرير، استطاعت تجاوز الاختبار من الدرجة الأولى، بعد مرحلة تقييمية من 23 نونبر إلى 10 دجنبر الماضي، الذي من خلاله أصبحت هذه الوحدة المغربية أول وحدة عسكرية عاملة بمستوى و معايير الناتو بالقارة الأفريقية.

وقالت مصادر إعلامية، إن الوحدة المغربية المذكورة بدأت طريقها نحو قابلية التشغيل البيني للناتو من خلال برنامج القدرات التشغيلية وتقييم المفاهيم وردود الفعل (OCC E&F) ، وهو برنامج تقييم لمنظمة حلف شمال الأطلسي، من 23 نوفمبر إلى 10 دجنبر 2022.

ولفت الانتباه إلى أن البرنامج اكتمل بمساعدة ممثلين من فرع الشراكة العسكرية لقيادة القوة المشتركة في نابولي، وبدعم من موظفين من البوسنة والهرسك وكولومبيا وجورجيا وأيرلندا وصربيا والسويد، الذين انضموا جميعًا إلى التقييم لإجراء التقييم الذاتي المستوى الأول (SEL-1) من السرية المغربية الثانية من الكتيبة الثانية من لواء المشاة الثاني المحمول جوا.

الفرقة الثانية للمشاة المظليين هي وحدة في الجيش شاركت بالفعل في العديد من التدريبات المحلية، سمحت هذه التجربة للوحدة بالتعلم بسرعة وتنفيذ معايير الناتو، مما مهد الطريق لنجاح SEL-1 .

وخلص التقرير إلى أن جائزة “SEL-1” هذه هي الأولى في القارة الأفريقية لوحدة بهذا الحجم وهي مثال ساطع على التزام قيادة القوة المشتركة للحلفاء في نابولي ببرنامج الشراكة، والذي يوضح أهمية هذا التعاون كجزء من المهمة الأساسية للأمن التعاوني لحلف الناتو .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق