الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية والرياضات المشابهة المعتمدة من الجامعة الدولية لرياضة الباركور بالاعترافا الرسمي الدولي (IPF)

MOSTAFA CHAAB
رياضة
MOSTAFA CHAAB13 سبتمبر 202054 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 13 سبتمبر 2020 - 4:28 مساءً
الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية والرياضات المشابهة المعتمدة من الجامعة الدولية لرياضة الباركور بالاعترافا الرسمي الدولي (IPF)

/

بيان صحفي

حصلت الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية (FRMSU) مؤخرًا وبالإضافة لشهادة الاعتراف الرسمية من الجامعة الدولية للباركور (IPF) ، على الاعتراف الرسمي والفعلي بخمسة من الرياضيين المحترفين كهيئة تحكيم دولية. وهم
سهلي بلال
أحمد الزيدي
حسن بوغنوش
زكريا العزوزي
مراد ديشا
هؤلاء الشباب ابانوا على خبرتهم وكفاءتهم المقتدرة في مجال التحكيم للحصول عن جدارة واستحقاق على هذه الشهادة الرسمية كحام دوليين.
تجدر الإشارة إلى أن الجامعة الدولية للباركور (IPF) تم إنشاؤها وتأسيسها في سنة 2014. وهي بمثابة هيئة دولية تعمل على دعم رياضة الباركور على الصعيد اعتبارا و اعتمادا على وجود العديد من رياضيي الباركور الشباب في جميع أنحاء العالم للحفاظ على المبادرات الرياضية التي توضح فلسفة الباركور ، “كن قوية لتكون مفيدة “داخل إطار التوازن المساواة بين الجنسين والتنوع البشري في جميع مبادراته العالمية.
فيما يخص الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية والرياضات المشابهة والتي تأسست رسميا سنة 2017، وهي تعد جامعة رياضية تحت الوصاية الرسمية لوزارة الشباب والرياضة وتحت إشراف اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية (C.N.O.M.). وتهدف إلى تعزيز اواصر الرياضات الحضرية بجميع انواعها و بجميع تخصصاتها في جميع أنحاء المملكة من أجل رفع العلم على الصعيد الدولي ونشر ثقافة الرياضات الحضرية.

WhatsApp Image 2020 09 13 at 16.14.22 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: