شان الجزائر .. ”الكاف” تسارع الزمن لإصلاح ما أفسده نظام العسكر حتى لا يغيب المنتخب المغربي

CHIOUI Mohammed11 يناير 202366 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2023 - 12:55 مساءً
CHIOUI Mohammed
رياضة
شان الجزائر .. ”الكاف” تسارع الزمن لإصلاح ما أفسده نظام العسكر حتى لا يغيب المنتخب المغربي

الشعب .. متابعة محمد شيوي

أفادت مصادر إعلامية، اليوم الأربعاء 11 يناير الجاري، أن الجامعة الملكية المغربية لم تتخذ لغاية اليوم أي قرار بالمشاركة من عدمها في “شان الجزائر”، بعد أن كانت رحلة المنتخب المغربي مقررة، أمس الثلاثاء من الرباط إلى قسنطينة عبر رحلة مباشرة للخطوط الملكية المغربية، قبل أن يتم إلغاؤها، حيث مازال الكاف في تواصل مع السلطات الجزائرية التي لم تستجب للمطلب المغربي، واقترحت العديد من البدائل غير الواضحة، فيها الكثير من التلكؤ.

وأكدت معطيات متطابقة من داخل الجامعة الملكية المغربية، حسب موقع “الصحيفة” الذي أورد الخبر، أن ” الكونفدريالية الإفريقية لكرة القدم” طلبت من الجامعة الملكية المغربية التريث إلى غاية اليوم الأربعاء، قبل حسم قرار المشاركة من عدمها في كأس إفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى في الجزائر ما بين 13 يناير الجاري، والرابع من فبراير المقبل.

وأكدت المصادر ذاتها، أن الاتجاه يسير نحو إعلان عدم المشاركة في “شان الجزائر”، وذلك من خلال بلاغ رسمي سيصدر اليوم الأربعاء، في غياب أي مستجد في الموضوع، حيث مازالت الكونفدريالية الإفريقية لكرة القدم تصر على مشاركة المنتخب المغربي في البطولة ولا ترغب في إعلان انسحابه، خصوصا وأنه حامل اللقب خلال النسختين الماضيتين، كما أن حضور “أسود الأطلس” في “الشان” أصبح مطلبا ملحا للـكاف لإنجاح البطولة نظرا للسمعة التي أصبحت تسبق الكرة المغربية لما حققته خلال كأس العالم الأخيرة بقطر.

وفي حال انسحاب المغرب، تضيف المصادر ذاتها، فإن الأمر قد يضر بالبطولة وسمعة “الكاف”، ويسلط الضوء على العراقيل التي تسببها الدولة المستضيفة للبطولة للمنتخبات الوطنية.

وأكدت المصادر ذاتها أن الانسحاب أصبح شبه مؤكد من البطولة التي تستضيفها الجزائر، وأن مطلب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم واضح، ولن يتغير وهو السماح برحلة مباشرة من الرباط إلى مدينة قسنطينة الجزائرية لنقل المنتخب المغربي عبر الخطوط الملكية المغربية، وفي غير هذه الحالة، فمشاركة المنتخب الأولمبي لأقل من 23 سنة في “الشان” لن تكون مطروحة بالمرة.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، قد أعلن أن المنتخب الوطني المحلي لن يشارك في بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين المُقررة في الجزائر، في حال رفضت سلطات هذا البلد المغاربي السماح بوصول طائرته مباشرة إلى أراضيها.

وجاء في بلاغ للجامعة أن فوزي لقجع، ذكر بقرار المكتب المديري في اجتماعاته الأخيرة بمشاركة المنتخب لأقل من 23 سنة، في منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها الجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023، حيث تمت الإشارة إلى مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الافريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.

وطالبت الجامعة في الرسالة بسفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط، وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، وفي حال رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق