أين تختفي كميات دواء “لیفوتیروکس” المستورد من الخارج

اخبار الشعب11 يناير 2020147 مشاهدةآخر تحديث : السبت 11 يناير 2020 - 10:58 مساءً
اخبار الشعب
مجتمع
أين تختفي كميات دواء “لیفوتیروکس” المستورد من الخارج

 

الشعب/مراد جرموني

كشفت بعض المصادر أن المختبر الذي یستورد الدواء، قام مؤخرا باستیراد أزید من 300 ألف علبة، كان من الواجب أن تغطي حاجیات السوق لمدة تقارب الثلاثة أشھر، موضحة أنھا رغم استیراد ھذه الكمیة الكبیرة من ھذا الدواء، إلا أنه مفقود في السوق منذ أسابیع، حيت لم يتوصل الصيادلة سوى بجزء بسيط من الأدوية وھو ما یطرح تساؤلات حول مصیر المرضى من اختفاء هذا الدواء.

كما علمنا وزارة الصحة قامت بفتح تحقیق لمعرفة الأسباب الحقیقیة التي تكمن وراء اختفاء ھذه الكمیات المستوردة علما أن ھناك وثائق تثبت استیرادھا من طرف المختبر وتوزیعھا على شركات التوزیع، التي قامت بتوزیعھا بدورھا على الصیدلیات.

ومن جهتهم، دق فاعلون جمعويون ناقوس خطر اجتياح الأدوية المهربة السوق المغربية بعدما تزايد طلب المواطنين على دوائهم من خلال السوق السوداء للأدوية المهربة من الجزائر أو من إسبانيا مع ما تحمله من مخاطر أن تكون أدوية مغشوشة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق