الحكومة .. التفكير بإزالة الضريبة على القيمة المضافة لتخفيض سعر الادوية

CHIOUI Mohammed2 أكتوبر 202223 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الأحد 2 أكتوبر 2022 - 7:13 مساءً
CHIOUI Mohammed
مجتمع
الحكومة .. التفكير بإزالة الضريبة على القيمة المضافة لتخفيض سعر الادوية

الشعب .. متابعة

من أجل تخفيض أسعارها، في إطار الاستراتيجية الجديدة التي أطلقها جلالة الملك من أجل تعميم التغطية الصحية، الحكومة المغربية تعتزم نحو إزالة ضريبة القيمة المضافة على الأدوية.

وجاء هذا الخبر على لسان وزير التجهيز والماء نزار بركة، خلال مروره على إذاعة “إم إف إم”، مشيرا إلى أن الحكومة ترمي من خلال هذا الإجراء الذي ستتخذه، إلى توفير الأدوية للمغاربة بأثمنة معقولة.

وتعتبر أسعار الأدوية في من بين الأعلى في المنطقة، وهو ما يخلق صعوبات للمواطنين من أجل الحصول على الأدوية.

وكانت الحكومات السابقة قد بدأت بدورها برنامجا من أجل تخفيض أثمنة بعض الأدوية، إلا أن الإجراء لم يكن كافي، واستمر المواطنين من ذوي الدخل المحدود في إيجاد صعوبة في شراء الادوية.

وخلال حديث الوزير بركة، أقر بالمشاكل البنيوية التي يعاني منها القطاع الصحي في المغرب، بدءا من الخلل في توزيع المرافق الصحية على مستوى الجهات، وكذا الخصاص في الموارد البشرية.

ويعول على المشروع الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية من أجل تحسين الخدمات الصحية لكافة المواطنين، وتيسير الولوج إليها.

كما أكد بركة في هذا الإطار، على ضرورة مراجعة الخريطة الصحية، وخلق مستشفيات جامعية في كل جهات المغرب، من أجل توفير الموارد البشرية، كما دعى إلى تحسين ظروف عملها من خلال رفع أجور العاملين في القطاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق