بلاغ حول الإفراج عن الرئيس الوطني للرابطة بعد استكمال مدة محكوميته

MOSTAFA CHAAB15 سبتمبر 2021145 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بلاغ حول الإفراج عن الرئيس الوطني للرابطة بعد استكمال مدة محكوميته

 

اخبار الشعب /

تم يوم الخميس 09 شتنبر 2021 الإفراج عن الرئيس الوطني للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان “ادريس السدراوي” بعد 06 أشهر من الإعتقال بالسجن المحلي بالقنيطرة, على خلفية تكريمه لمجموعة من النساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 08 مارس 2021 والمكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان وإذ يحيي رئيسه الوطني على صموده واجتيازه لهذه المحنة بقوة يحركها الإيمان بالدفاع عن حقوق الإنسان بمقاربة ميدانية واستقلالية فإنه يعبر عن مواقفه التالية:
·        يحيي هيئة الدفاع التي تطوعت للدفاع عن “ادريس السدراوي” وأظهرت أن المحاكمة على خلفية الممارسة الحقوقية وأن التهم التي توبع من أجلها واهية ولا أساس لها من الصحة.
·        يشد بحرارة على كل الهيئات الحقوقية والنقابية والسياسية وجمعيات المجتمع المدني التي عبرت عن دعمها وتضامنها.
·        يؤكد استمرار الترافع القضائي والقانوني من أجل إثبات براءة “ادريس السدراوي” من التهم الموجهة له.
وحيث أن الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان جمعية حقوقية وطنية حاصلة على الصفة الإستشارية بالأمم المتحدة تؤمن بالحوار والعمل مع المؤسسات من أجل احترام حقوق الإنسان وتمكين كافة المواطنات والمواطنين من حقوقهم كاملة وفضح الفساد ونهب المال العام, مع التشبت بمغربية الصحراء وضرورة استرجاع سبتة ومليلية وكافة المناطق المحتلة, فإنها تؤكد تشبتها بمواقفها وبمبادئها واستمرار عملها الحقوقي وفق نفس المقاربة ونفس المنهجية داعية الدولة المغربية إلى:
·        العمل على وقف التراجعات الحقوقية ومراجعة سياستها الحقوقية بالإعلان عن مصالحة وطنية وطي صفحة الإنتهاكات عبر إطلاق سراح كافة الصحفيين المعتقليين والمعتقلين السياسيين ومعتقلي حرية الرأي والتعبير.
·        كما يؤكد المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان:
·        الإعداد لحفل استقبال الرئيس الوطني “ادريس السدراوي” في ظروف تحترم التدابير الإحترازية بشكل حضوري.
·        تكوين لجنة من أجل إعداد مذكرة حقوقية تلخص مجمل مطالبها الحقوقية في شتى المجالات توجه إلى رئيس الحكومة حال تشكيلها.
·        استمرار المرافعة وطنيا ودوليا من أجل إثبات براءة “ادريس السدراوي” من الأحكام التي وجهت له.
·        الإعداد لتقرير عن السجون بالمغرب يتضمن العديد من التوصيات والملاحظات.

القنيطرة في 15 شتنبر 2021
الرئيس الوطني: ادريس السدراوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق