مراكش.. النقابة المستقلة للممرضين تحتج أمام المندوبية الإقليمية للصحة

CHIOUI Mohammed9 ديسمبر 202276 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 9 ديسمبر 2022 - 12:54 مساءً
CHIOUI Mohammed
مجتمع
مراكش.. النقابة المستقلة للممرضين تحتج أمام المندوبية الإقليمية للصحة

و أكدت النقابة في بيان لها، أنها عقدت مجموعة من الإجتماعات مع المندوب على أمل تصحيح المسار وتجنب الدخول في نفق الإحتجاجات خصوصا وأن الجهة مقبلة على ورش الحماية الإجتماعية و الجميع مطالب بالمساهمة في إنجاحه،غير أن “المندوب يسبح عكس التيار ويقوم بترسيخ ممارسات لا تمت بصلة لمبدأ تخليق الحياة العامة وتزيد من الإحتقان الإجتماعي”.

ودقت النقابة ناقوس الخطر بفعل حركة انتقالية مشبوهة ودؤوبة خارج الضوابط القانونية داخل الإقليم، وعدم التحاق العديد من الموظفين بمقرات عملهم والتستر عليهم ( مستشفى القرب شريفة بسيدي يوسف بن علي، مستشفى القرب المحاميد…) واستفحال مظاهر التسيب و المحسوبية و الزبونية واقصاء عدد كبير من الممرضين داخل العمالة في كل ما يخص التغطية الصحية للتظاهرات و التكوين المستمر.

كما انتقدت النقابة سوء تدبير وتسيير الموارد البشرية داخل مستشفيات الإقليم نتج عنه تكديس بعض المرافق بالموظفين على حساب إفراغ أخرى حتى وصل الأمر إلى إغلاقها وحرمان الساكنة من خدماتها، وأشارت إلى تكفل مصلحة الأم والطفل لمستشفى القرب المحاميد بجميع الحالات الغير تابعة لمجاله الترابي كأنها المصلحة الوحيدة بالعمالة، علما أن الأخيرة لاتتوفر سوى على عدد جد محدود من الأسرة.

وأشار البيان إلى غياب أبسط معايير السلامة الضرورية بسيارات الإسعاف التابعة لكل من مستشفى القرب شريفة بسيدي يوسف بن علي، ومستشفى القرب المحاميد، وانتحال صفة ممرض من قبل بعض الأطر الأخرى داخل العديد من المرافق الصحية بالإقليم وبتواطؤ مفضوح من قبل الإدارة ما يترتب عنه تدني جودة الخدمات المقدمة ويعرض صحة المرضى للعديد من المخاطر.

وعبرت النقابة عن استيائها الشديد من استفحال مثل هذه الممارسات داخل المرافق الصحية، معتبره إياها سلوكا مشينا يهدد الأمن الصحي بالإقليم، وطالبت المندوب الإقليمي للوزارة بالإلتزام بما تم الإتفاق عليه وبالتراجع الفوري عن “القرارات الارتجالية” التي تم اتخاذها والقطيعة مع مثل هذه الممارسات.

IMG 20221208 WA0022 - اخبار الشعب

   IMG 20221208 WA0019 - اخبار الشعب  IMG 20221208 WA0016 - اخبار الشعب

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق