مراكش . جمعية اكسيل للتضامن الاجتماعي تنخرط في الحملة الوطنية للتحسيس والكشف المبكر عن سرطاني الثدي وعنق الرحم بأزلي

CHIOUI Mohammed19 أكتوبر 2022556 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 19 أكتوبر 2022 - 8:01 مساءً
CHIOUI Mohammed
مجتمع
مراكش . جمعية اكسيل للتضامن الاجتماعي تنخرط في الحملة الوطنية للتحسيس والكشف المبكر عن سرطاني الثدي وعنق الرحم بأزلي

الشعب .. محمد شيوي

صبيحة يوم الأربعاء 19 أكتوبر الجاري، وبالمركز الصحي أزلي، التابع للمديرية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بمراكش، انخرطت جمعية اكسيل للتضامن الاجتماعي، الثقافي والرياضي، برئاسة السيدة نهى مرشد، في الحملة الوطنية للكشف عن سرطاني الثدي وعنق الرحم، احتفالا بشهر أكتوبر الوردي.

وقد أفادت المديرية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بمراكش، في بلاغ لها، بأن هذه الحملة التي تحمل شعار “الكشف المبكر وقاية ولصحتك حماية”، تأتي تنزيلا للمخطط لمكافحة سرطاني الثدي و عنق الرحم، حيث تهدف الحملة إلى تحسيس وتوعية الساكنة عموما والنساء من الفئات العمرية المستهدفة أي اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 40 و69 عاما بالنسبة لسرطان الثدي، والنساء المتراوحة أعمارهن بين 30 و49 عاما بالنسبة سرطان عنق الرحم، بأهمية الوقاية والكشف المبكر.

ويعد هذا البرنامج الذي تنخرط فيه جمعية اكسيل للتضامن الاجتماعي، الثقافي والرياضي، من أولويات الصحة على صعيد مراكش، وحري بالذكر الإشارة الى الدور الكبير الذي قامت به الأطر الطبية والتمريضية ذات الكفاءة والخبرة العالية،المنضوية تحت لواء مجموعة معاهد اكسيل للصحة، التي يرأسها السيد محمد أبو البقاء .

وتجدر الاشارة إلى أنه في هذا الإطار، عملت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بمراكش على تعزيز الشراكة مع فعاليات المجتمع المدني، وإرساء آليات التتبع لأنشطة البرنامج لمحاربة سرطان الثدي وعنق الرحم.
فضلا عن ذلك، سيتم إدماج الرصد والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم ضمن برامج الوحدات الطبية المتنقلة، وذلك لتقريب الخدمات التي يشملها هذا البرنامج من الساكنة.

كما ستعمل المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، على غرار باقي جهات المملكة، على مواكبة هاته الحملة إعلاميا، عبر مخطط تواصلي محكم يروم بث وصلات وكبسولات تحسيسية طيلة مدة الحملة.

الحملة الطبية استحسنتها سيدات منطقة أزلي، خصوصا الاهتمام اللائق و التعامل الجيد من طرف الجمعية المنظمة و الطاقم الصحي التابع للمركز ، ناهيك عن المجهودات التي قدمتها السلطات المحلية التابعة للملحقة الإدارية أزلي، بتعليمات من السيد باشا معطى الله، والتي تستحق الإشادة والتقدير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق